facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوقاف مأدبا والكورة تحتفلان بذكرى المولد النبوي


27-10-2021 07:27 PM

عمون - نظمت مديرية أوقاف محافظة مأدبا، اليوم الأربعاء، احتفالاً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ومئوية الدولة الأردنية.

وقال مدير أوقاف محافظة مأدبا الدكتور عيسى البواريد، إن مديرية أوقاف مأدبا خصصت احتفالها هذا لتكريم الأئمة والوعاظ والمؤذنين ولجان رعاية المساجد تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.

وألقى الشيخ باسم أبو معروف كلمة باسم الأئمة أشار فيها إلى أهمية استذكار سيرة الرسول الكريم بحياتنا ومعاملاتنا وتدارس صفاته وسلوكه، فميلاد النبي كان نهضة أمة.

وسلم مساعد محافظ مأدبا ماهر أخو ارشيدة، خلال الاحتفال، الأئمة والوعاظ والمؤذنين ولجان رعاية المساجد واعلاميي المحافظة، دروعاً وشهادات تقديرية.

وفي السياق نفسه، احتفلت مدرسة حطين المجتمعية بمحافظة عجلون بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقالت مديرة المدرسة ربيعه المومني، إن ميلاد الرسول الكريم كان ميلاد أمة صنعت رسالة وحضارة، مبينة صفات الرسول عليه السلام الذي أرسل رحمة للعالمين ولإخراج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكدت أن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام كان خيراً للبشرية ومنهج حياة لإقامة العدالة الاجتماعية وإرساء مكارم الأخلاق والمساواة بين البشر على اختلاف ألوانهم وأجناسهم وألسنتهم.

واشتملت فعاليات الاحتفال على توزيع منشورات وملصقات من أعمال طلبة المدرسة تناولت صفات الرسول وعبرت عن أهمية هذه المناسبة الشريفة.

كما احتفلت مديرية اوقاف لواء الكورة، اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد علي بن أبي طالب، بحضور متصرف اللواء بكر الكعابنة.

وتحدث مفتي اللواء الدكتور محمود مهيدات خلال الحفل بحضور مدير أوقاف الكورة هيثم بني ارشيد وعدد من مديري الدوائر الحكومية والخطباء والأئمة والوعاظ وأبناء المجتمع المحلي، عن مكانة النبي محمد عليه السلام.

وأضاف مهيدات أن الرسول الكريم كان صبوراً متسامحاً ثابتاً على العقيدة التي ظهرت دعوتها لتغير وجه التاريخ وقضت على المظالم والفساد وأخرجت الناس من الضلال إلى الهدى.

وبين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هي مناسبة عطرة للحديث عن سيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وكيف تكون هذه السيرة مرشداً لنا للسير على نهجه والمضي على طريق الهدى.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :