facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تراقب سلالة جديدة من المتحورة دلتا


27-10-2021 09:10 PM

عمون - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، أنها تراقب عدوى سلالة AY.4.2 من المتحورة دلتا التي باتت تظهر أكثر في حالات الإصابة بكوفيد-19.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأسبوعي عن الوباء، أنها «سجلت زيادة في انتقال سلالة AY.4.2 منذ يوليو».

وتتضمن السلالة ثلاث متحورات إضافية، منها طفرتان في بروتين نتوء غلاف الفيروس Spike.

وتم تحميل تسلسلات AY.4.2 إلى قاعدة البيانات العالمية GISAID من 43 دولة، وكانت 93% من المملكة المتحدة، حيث لوحظ ارتفاع تدريجي في نسبة الحالات الجديدة.

ومثلت هذه السلالة 5,9% من جميع حالات المتحورة دلتا التي تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الذي يبدأ في 3 أكتوبر.

ووفقاً لمنظمة الصحة، فإن «دراسات وبائية ومخبرية جارية» لتحديد ما إذا كانت AY.4.2 أكثر عدوى أو أنها تضعف الأجسام المضادة.

وأسفر وباء كوفيد-19 عن وفاة أكثر من 4,96 ملايين شخص منذ اكتشاف الفيروس في الصين نهاية عام 2019، وفقاً لحصيلة لوكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية. وفي المجموع تم تسجيل أكثر من 244 مليون حالة.

والأسبوع الماضي، ارتفع عدد الحالات الجديدة بـ4% عن الأسبوع السابق، مع تسجيل 2,9 مليون إصابة جديدة. وأوروبا هي المنطقة الوحيدة في العالم التي سجلت زيادة في الحالات.

وارتفع العدد التراكمي للوفيات بنسبة 5% إلى أكثر من 49 ألفاً.

ومن بين الإصابات الجديدة، تزايدت نسبة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً منذ بداية يوليو، لا سيما في أوروبا وغرب المحيط الهادئ.

وتقول منظمة الصحة إن السبب قد يكون أن كبار السن تلقوا اللقاح، أو أن للشباب علاقات اجتماعية أوسع، أو أن الفيروس ينتشر في المدارس مع استئناف الدروس حضورياً بشكل تدريجي.

ولدى المنظمة أرقام وفقاً لجنس المصابين تغطي جزءاً فقط (123 مليون) من حالات كوفيد التي تم احصاؤها.

وبين هذه الحالات 51% كانوا من النساء، لكن الرجال يمثلون 58% من الوفيات.

وانخفض معدل وفيات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً منذ سبتمبر 2020، وربما بسبب التلقيح ومعالجة المصابين بشكل أفضل، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وحتى اليوم، تلقى 47% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد كوفيد-19، وفقاً لمنظمة الصحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :