facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البلبيسي ينفي دخول الأردن في موجة كورونا جديدة


27-10-2021 09:32 PM

عمون - أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، اليوم الأربعاء، أن الوضع الوبائي في الأردن جيد لكن بحذر.

ودعا البلبيسي عبر برنامج "نبض البلد" الذي يبث على شاشة "رؤيا"، إلى ضرورة الانتباه للوضع الوبائي، مبينا أن المؤشرات من ناحية أعداد الإصابات أظهرت ارتفاعا في الأسابيع الوبائية الأخيرة، وكذلك نسبة الفحوص الإيجابية.

وأوضح أن نسبة الفحوص الإيجابية ارتفعت إلى 4.87 في المئة في الأسبوع الوبائي الأخير (16-22 تشرين الأول/أكتوبر)، مقارنة مع 3.74 في المئة في الأسبوع الذي سبقه.

وتوقع البلبيسي أن تواصل أعداد الإصابات بفيروس كورونا ضمن مستوياتها الحالية، مشيرا إلى أن المنحنى الوبائي يسير بارتفاع تدريجي، في الوقت الذي نفى فيه دخول الأردن في موجة جديدة.

وقال البلبيسي إن توقعات الوضع الوبائي تعود إلى مؤشرات السعة الاستيعابية في المستشفيات، مؤكدا أن الأردن ما زال بـ"الأخضر" في أقاليم الشمال والوسط والجنوب، وأن إدخالات المستشفيات والخروج متساوية في المدة الأخيرة.

وأوضح أن هناك زيادة قليلة في إدخالات المستشفيات، مبينا أنها كانت أقل من 500 حالة، وأصبحت حاليا بين 550 إلى 560 حالة، مجددا تأكيده أن كل ذلك لا يستدعي العودة إلى الخلف.

وحول تفاصيل الوضع الوبائي، بيّن البلبيسي أنه في منتصف شهر أيار الماضي، انخفضت أعداد الإصابات إلى 3 آلاف إصابة أسبوعيا، واستمر ذلك مدة 10 أسابيع، ومن ثم ارتفعت الإصابات إلى 5 أو 6 آلاف أسبوعيا على مدار 7 إلى 8 أسابيع، ومن بعدها ارتفع العدد إلى 7 آلاف لمدة أسبوعين، تبع ذلك ارتفاع آخر إلى 9 آلاف في الأسبوع.

وأكد البلبيسي أن الحكومة لن تلزم الأطفال على أخذ مطاعيم كورونا.

وقال إنه لا يوجد ربط بين إصابات المدارس ومهرجان جرش والحفلات، وأن الوقت الحالي هو "وباء غير المطعمين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :