facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفاة "سوناو تسوبوي" الناجي من قنبلة هيروشيما


27-10-2021 09:55 PM

عمون - توفي سوناو تسوبوي (96 عاما) الناجي من القصف الذري لمدينة هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية.

وأفادت وكالة كيودو اليابانية، الأربعاء، أن تسوبوي كان يبلغ من العمر 20 عامًا في 6 آب 1945، عندما ضربت الولايات المتحدة هيروشيما بقنبلة ذرية، وهو أول هجوم ذري في العالم.

وذكرت أن تسوبوي تعرض لحرق كامل في جسده وهو في طريقه إلى الجامعة أثناء سقوط القنبلة الذرية رغم بعده عن مركز سقوط القنبلة 1.2 كيلومترا.

وترأس تسوبوي منظمة تسمى "الناجون من القنبلة الذرية والقنابل الهيدروجينية" في اليابان، وأصبح ناشطا بارزا من أجل نزع الأسلحة النووية في العالم.

يشار إلى أنه في السادس من آب 1945، تعرضت هيروشيما للقصف بقنبلة ذرية أمريكية مما أسفر عن مقتل 140 ألف شخص، وبعدها بثلاثة أيام أسقطت الولايات المتحدة قنبلة ذرية أخرى على ناغازاكي مما أسفر عن مقتل 70 ألفا آخرين.

واستسلمت اليابان بعد ستة أيام من ذلك، لتضع الحرب العالمية الثانية أوزارها (1939-1945). ​​​​​​​

(الأناضول)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :