facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حقيقة قيام يهود بالطواف في الحرم المكي


28-10-2021 01:51 AM

عمون - أكدت هيئة مكافحة الاشاعات السعودية أن الفيديو المتداول حالياً بعنوان «يهود يطوفون في الحرم المكي» غير صحيح، والفيديو الحقيقي نشر قبل ثلاثة سنوات ولا يُظهر يهوداً حول الكعبة بل مسلمين من أتباع إحدى الطرق الصوفية.

وقال الشيخ إبراهيم رمضان المارديني المتخصص في الفقه الإسلاميّ والباحث في مدارس التصوّف “هؤلاء أتباع طريقة صوفيّة يطوفون حول الكعبة المشرّفة”.

وأضاف لوكالة فرانس برس “ما يقوم به هؤلاء هو نوع من ذكر الله معروف بين الصوفيين”. وأوضح “في بعض حالات الذكر، يصبح لفظ الجلالة غير واضح، ولا يُفهم منه سوى صوت آه، ويكون ذلك متناسباً مع ضربات القلب”.

وتثير هذه الطريقة في الذكر جدلاً بين الفقهاء والمتصوّفين، إذ لا يحبّذها البعض بل يفضلّون ذكر اسم الله كاملاً، وفقاً للمصدر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :