facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مكتبة شومان تستضيف بهاء الغرايبة لمناقشة روايته سماءان


28-10-2021 03:32 PM

عمون - استضافت مكتبة عبد الحميد شومان العامة، مساء أمس الأربعاء، ضمن فعاليات برنامج "كاتب وكتاب"، الروائي الأردني بهاء الغرايبة، لمناقشة روايته "سماءان"، وذلك عبر منصة زووم وصفحة المؤسسة على الفيسبوك.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الخميس، "تأخذنا رواية "سماءان" التي صدرت عام 2016 عن الدار الأهلية، إلى عالم الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد، وكيف تتعامل أسرهم مع واقع أن أطفالهم يختلفون عن باقي الأطفال.

وأكد الغرايبة، في الحوار الذي أداره الكاتب نور الدين شبيطة، أن الرواية ارتكزت على نحو 22 بحثا باللغة الإنجليزية من البحوث الحديثة في مجال علم النفس والتربية الخاصة وقد تم ترجمتها إلى العربية.

وبين أن فكرة الرواية راودته عندما استفزه وجود العديد من الأشخاص الذين يكتبون في مجال التوحد والإعاقات والاضطرابات الأخرى دون علم ودراية واختصاص، مما دعاه إلى كتابة رواية حول طيف التوحد وهو اضطراب زادت نسبة انتشاره في الآونة الأخيرة، واصفا الرواية بأنها رواية توعوية من جانب وتتناول الخيال العلمي من جانب آخر.

والغرايبة حاصل على درجة الدكتوراه في التربية الخاصة من الجامعة الأردنية، وهو مهتم بالنفس البشرية وتفاعلاتها: الذاتية والمجتمعية ودرجة تأثر النفس وتأثيرها في المجتمع.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :