facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير التونسي يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية


28-10-2021 09:10 PM

عمون - أكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، اعتزازه بالمركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي لوزارة الزراعة والحاضنة الحقيقية للأعمال البحثية المتعلقة بزيادة الإنتاج المحلي بشقيه الإنتاج النباتي والحيواني والقيمة المضافة على المنتج لتعزيز الإنتاجية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس حنيفات ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد اليوم السفير التونسي في عمان خالد السهيلي الذي اطلع على أعمال وتجارب المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد الحنيفات عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدًا بما وصلت له تونس في المجالات الزراعية من تطور عدد من القطاعات وعلى رأسها إنتاج التمور والزيت والاسماك، إضافة إلى صناعة الأدوية البيطرية والمواد الزراعية.

بدوره، رحب الدكتور حداد بزيارة السفير التونسي للمركز الوطني للبحوث الزراعية والتي تأتي في إطار توسيع مظلة التعاون بين الجمهورية التونسية والأردن وخاصة في المجالات العلمية والبحثية، مؤكداً متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتي من شأنها أن تمهد لحقبة مزدهرة من التعاون المثمر والشراكة الفاعلة في المجالات الزراعية والبيئة .

وأشار حداد إلى أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يتطلع إلى المزيد من التعاون في مجال البحث العلمي وتنفيذ العديد من المشاريع الريادية والاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في ذات العلاقة، مؤكداً دور المركز الدولي لبحوث المناطق الجافة (ايكاردا) ، من خلال تشبيك بين المركز الوطني للبحوث الزراعية الأردني ونظيره مركز البحوث التونسي وانعكاس هذا التشبيك على القطاع الزراعي.

وقال السهيلي خلال الزيارة ان المركز الوطني للبحوث الزراعية انموذج لتوظيف مخرجات البحث العلمي في الإقليم ويعد من المؤسسات الوطنية المتطورة في مجال البحث العلمي من خلال التشبيك والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، حيث تم بحث التعاون مع المركز في مجال تبني تقنيات ري حديثة وترشيد استهلاك المياه، إضافة إلى مواجه التحديات البيئة، حيث يعد المركز الوطني للبحوث الزراعية رائد في هذا المجال، إضافة إلى دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع ريادية في هذا المجال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :