facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منصور: نسب السرطان في الأردن أقل بكثير من الدول الأوروبية


28-10-2021 09:20 PM

* منصور: لم نسجل ارتفاعا مفاجئا أو حادا بأعداد المصابين خلال السنوات الماضية

عمون - أكد مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور أن نسب انتشار السرطان في الأردن تعتبر أقل منها في الدول الأوروبية، وكذلك أقل منها في الاحتلال الإسرائيلي، كما أننا في موقع متوسط مقارنة ببقية الدول العربية.

وقال منصور عبر اذاعة حسنى إن الأرقام الإحصائية تشير إلى تزايد طفيف في أعداد المصابين بالسرطان سنويا، نافيا وجود أي زيادة كبيرة أو مفاجئة خلال السنوات العشر الماضية، مرجعا هذه الزيادة لعدة عوامل، أهمها زيادة عدد السكان وارتفاع معدل العمر لدى الأردنيين، حيث أن زيادة معدل الأعمار يؤدي إلى زيادة حالات السرطان المكتشفة.

وأضاف أن أكثر السرطانات شيوعا لدى السيدات في الأردن هو سرطان الثدي، حيث يشكل تقريبا 40% من السرطانات المكتشفة لدى السيدات، أما لدى الرجال فإن ربع السرطانات المكتشفة هي لنوعين من السرطانات هما: سرطان الرئة وسرطان القولون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :