facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رباعية الابداع لبنكنا المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي


د ابراهيم الهنداوي
01-11-2021 08:42 AM

لاشك ان لدور البنك المركزي ابداعية متقدمة عمل عليها استياقيا في ظل ظهور جائحة كورونا وذلك حرصا منه على الاستقرار النقدي الذي نجح فيه والذي ننعم به برغم المتغيرات الاقليمية والعالمية والتحديات الدولية والمناخية التي تعصف بالعالم من حولنا.

فقد ابدع بنكنا بالعمل على تقليص الاحتياطي النقدي على الودائع للبنوك من ٧٪ الى ٥٪ وبذلك عمل على زيادة السيوله النقديه باكثر من الف مليون دينار.

وتبعها بخطوة ابداعية اخرى كان لها اثر ملموس بتقليص الفائده بمعدل ١.٥٪ وبذلك ساهم ايضا بزيلدة السيوله النقديه وتغزيز الاستقرار النقدي وبهذا يقلل من التضخم والعجز المالي.

ولاتمام رباعيته الابداعيه تلك والتي هي من ديدن الابداع ونظرا لتحقيق العديد من البنوك والشركات لارباح واعده لغاية شهر ايلول من هذا العام وانشلء الله تتواصل بالربع الاخير منه منه يحدونا الامل ان يوصي البنك بتوزيع الارباح جنميعها على المساهمين وبنسبة 100% وبدون تدوير للسنوات القادمه او لبند المخصصات لما لذلك من اثر ايجابي في ضخ السيوله في السوق وتقليل العجز واعادة الدوره الاقتصاديه لما قبل جائحة الوباء وانعاش البلاد والعباد ودون تحميل الدوله لتكاليف اضافية.

فهذه الثلاثيه الابداعيه تكون رباعيتها قائمه لما يسعى اليه بنكنا الحريص بطرحه وتشحيعه على الازدهار من خلال الادخار، وبذا نودع عام ٢٠٢١ يمزيدا من المنعه النقديه والاستقرار المادي طنعا ليبقى الوطن ومقدراته بخير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :