facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسئلة نيابية صحية


د. بسام العموش
02-11-2021 05:18 PM

ما هي نسبة المدخنين عموما" بالنسبة لعدد السكان؟

وما هي نسبة التدخين في الشباب ؟ وما هي النسبة في الفتيات؟ وما هي النسبة في الأطفال وطلاب المدارس ؟ وماذا عن نسبة أصحاب الأراجيل ؟ وما هو عدد محلات الأراجيل؟ وما المبلغ المالي الذي يخسره الأردنيون نتيجة استيراد الدخان ؟ وماذا عن المخدرات ؟ التهريب من اين ؟ وكم عدد عدد المهربين الذين تم ايداعهم السجون ؟ ما هي جنسياتهم ؟ وهل عملهم عمل فردي أم شبكات منظمة ؟ وماذا عن زراعة الحشيش في الأردن ؟ أين ؟ ومن ؟ وكم عدد المداهمات ؟ وهل تنتشر المخدرات بين الشباب ؟ وبخاصة طلبة الجامعات؟ وهل تم توجيه الجامعات للانتباه واتخاذ الإجراءات؟ وما هي الإجراءات؟.

وكم هي الحالات التي تم علاجها ؟ ماذا عن تعاطي المسكرات ونسبة المدمنين ؟وهل أوعزت الحكومة لمؤسسات التوجيه " الإعلام والتربية والتعليم العالي والثقافة والأوقاف "للمساعدة في مكافحة الدخان و الأراجيل والمخدرات والخمور ؟.

وماذا عن الأطعمة الفاسدة؟ وكم من التجار تمت معاقبتهم لتجارتهم بمواد فاسدة ؟ وهل هناك من يصدر خضارا" وفواكه تمت سقايتها بمياه عادمة ؟.

وماذا عن إجراءات الحكومة تجاه السيارات التي تنفث السموم من عادمات السيارات؟ وهل تفكر الحكومة بوقف استيراد تلك السيارات والتخلص من الموجود ؟

والسؤال الذي يشمل كل ما سبق : أين قانون الصحة العامة مما يجري في بلدنا ؟ وأين سلطة وزارة الصحة ؟ ووزارة البيئة ؟ سلطة المحافظين ؟.

ننتظر إجابات الحكومة تحت قبة البرلمان أو كرما" من الناطق الرسمي باسم الحكومة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :