facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روما يدين عنصرية جماهيره


03-11-2021 05:50 PM

عمون - أعلن نادي روما أنه لن يتساهل إطلاقا مع العنصرية بعد توجيه جماهيره إساءات إلى لاعبي ميلان خلال مباراة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ما تسبب في إغلاق جزء من مدرجاته في الاستاد الأولمبي مع وقف التنفيذ.

وأصدرت رابطة الدوري الإيطالي بيانا، الثلاثاء، لإدانة الهتافات العنصرية ضد ثنائي ميلان زلاتان إبراهيموفيتش وفرانك كيسي خلال خسارة روما 2-1 يوم الأحد.

وأدين المدرج الجنوبي، مقر روابط التشجيع المتعصبة، باستقبال المشجعين الذين استهدفوا اللاعبين، وقررت الرابطة إغلاق المدرج لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ، والتهديد بتطبيق العقوبة إذا تكررت التصرفات في غضون عام.

وقال روما في بيان: ”لا تساهل مع العنصرية بأي شكل في النادي“.

وأضاف النادي العاصمي في بيانه: ”خلال سنوات عديدة التزم النادي بشدة بالتصدي للعنصرية وكل أشكال التمييز، وستواصل مؤسستنا بذل كل جهد ممكن لإحراز تغيير إيجابي“.

يذكر أن رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، قررت أمس الثلاثاء، معاقبة نادي روما بالحرمان من جماهيره مباراة واحدة مع وقف التنفيذ بسبب الهتافات العنصرية والإهانات التي وجهتها إلى زلاتان إبراهيموفيتش وفرانك كيسي ثنائي فريق ميلان.

وخرجت الجماهير عن النص خلال المباراة التي فاز فيها ميلان على مضيفه روما بهدفين مقابل هدف، حيث سجل إبراهيموفيتش وكيسي هدفي ميلان.

وقرر القاضي الرياضي جيراردو ماستراندريا حرمان روما من جماهيره مباراة واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عام، وحال حدوث أي خروقات جديدة سيتم إضافة هذه العقوبة إلى العقوبات الأخرى التي قد تصدر بحق الفريق.

وجرى تغريم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما عشرة آلاف يورو بسبب التعامل بطريقة غير محترمة مع الحكم عقب نهاية المباراة.

وكان إبراهيموفيتش صاحب الهدف الأول في فوز ميلان (2-1) ضمن منافسات الدوري، عرضة لهتافات مهينة في بداية الشوط الثاني، مما استدعى إعلانا في الملعب لتوجيه الإنذار لجماهير روما، وفق ما أكدت رابطة الدوري في بيان.

وذكرت الرابطة أنه مع اقتراب المباراة من نهايتها، أطلق ”المدرج الجنوبي المشغول بالكامل من قبل أنصار روما“ هتافات عنصرية ضد كيسي صاحب الهدف الثاني من ركلة جزاء اصطادها العملاق السويدي.

لهذه الحقائق التي جاءت في أعقاب عدة أحداث عنصرية في الملاعب الإيطالية في الأسابيع الأخيرة، أعلنت الرابطة الإغلاق مع وقف التنفيذ لـ ”المدرج الجنوبي“ لمباراة واحدة في الملعب الأولمبي.

وحقق ميلان فوزا مثيرا على مضيفه روما بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، في قمة منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإيطالي

وخسر روما للمرة الرابعة وتعادل مرة وفاز 6 مرات، ليتجمد رصيد الفريق عند 19 نقطة في المركز الرابع، متأخرا بـ5 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثالث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :