facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزير الأوقاف يرعى اليوم الخيري في قضاء أم القطين


04-11-2021 07:45 PM

عمون - رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، اليوم الخيري الذي نظمه صندوق الزكاة بالتعاون مع البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف في قضاء ام القطين التابع البادية الشمالية.

وقال الخلايلة، إن "توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني شددت على تواجد الحكومة والمسؤولين بين أهلنا واخواننا في جميع محافظات المملكة وان نسعى لتقديم كل ما يلزم وفقا الإمكانيات المتاحة".

وأضاف، أن صندوق الزكاة يقوم على توسعة برنامج المشاريع الإنتاجية التي يقدمها للشباب القادر على العمل والأسر المحتاجة لنقلهم من تلقي المعونة إلى الإنتاج فتصبح أسراً منتجة وقادرة على سد حاجاتها دون اللجوء إلى المعونة والمساعدة.

وقال إنه تم خلال اليوم الخيري توزيع 400 قسيمة غذائية تصرف من المؤسسة الاستهلاكية المدنية إضافة إلى تقديم مساعدات لـ50 يتيماً و50 طالباً جامعياً قيمة كل مساعدة مائة دينار و200 طرد غذائي، إضافة إلى تسليم 8 مشاريع إنتاجية في البادية الشمالية وترميم 4 منازل، مشيراً إلى أن الصندوق سيقوم بمواصلة بناء وترميم المنازل للأسر المحتاجة والفقيرة وفقا الإمكانيات المتاحة.

ولفت إلى أن صندوق الزكاة والعاملين فيه لا يتقاضون أي أموال أو رواتب من الصندوق وإنما رواتب ومصاريف الصندوق هي من موازنة الدولة.

من جهته، قال مدير قضاء أم القطين إياد المجالي، إن نشاط وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة يساهم بشكل كبير في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة خاصة في مناطق جيوب الفقر، مؤكداً أن القضاء يحتاج إلى إيجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل.

وقال النائب السابق صوان طلب الشرفات، إن القضاء يحتاج إلى المزيد من فرص العمل وتشغيل الشباب خصوصاً في ظل الأوضاع الحالية، مؤكداً أن وزارة الأوقاف تعمل من خلال صندوق الزكاة تقديم المساعدات المالية والعينية وفقا لإمكانياتها.

وحضر اللقاء مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات وعدد من شيوخ ووجهاء المنطقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :