facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بولينج ديمبلي .. من عامل بناء إلى هداف الدوري التونسي


07-11-2021 05:34 PM

عمون - فرض الموهبة المالية بولينج ديمبلي، مهاجم النادي البنزرتي، نفسه واحدا من أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري التونسي.

ويتصدر صاحب الـ21 عاما جدول ترتيب هدافي الدوري التونسي بمجموعتيه الأولى والثانية برصيد 3 أهداف، متقدما على كل من ياسين الشيخاوي وحسام اللواتي وشهاب الجبالي الذين سجلوا هدفين خلال الموسم الحالي.

وسجل بولينج ديمبلي 75% من أهداف نادي الشمال التونسي خلال المباريات الـ5 التي لعبها في النسخة الحالية من الدوري التونسي، حيث سجل الفريق 4 أهداف حتى الوقت الراهن.

من هو بولينج ديمبلي

وتخرج المهاجم المالي الشاب من مدرسة شبان ساليف كايتا التي أهدت منتخب مالي عدة مواهب مميزة طوال السنوات الأخيرة.

وانضم ديمبلي للنادي البنزرتي في الميركاتو الشتوي لعام 2020 بعقد يمتد حتى عام 2025، غير أنه فشل في إثبات وجوده في الموسم الماضي، حيث شارك في 6 مباريات في موسم 2020-2021، لم يسجل فيها أي هدف.

وخرج بولينج ديمبلي نهائيا من حسابات الفريق التونسي في الصيف الماضي، حيث تم إبعاده عن التدريبات تمهيدا لفسخ عقده.

وخلال فترة بطالته الفنية، اضطر ديمبلي للاشتغال كعامل بناء لضمان قوت عيشه في تونس، خاصة وأنه لم يتحصل على مستحقاته بسبب الأزمة المادية الخانقة التي كان يعيشها النادي البنزرتي.

وأجبرت عقوبة المنع من التعاقدات التي سلطتها لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم على نادي الشمال التونسي على تغيير موقفه من اللاعب، حيث تمت الاستعانة به خاصة وأن الفريق كان يعاني نقصا كبيرا في المهاجمين.

واستغل اللاعب المالي هذه الفرصة الثانية كأفضل ما يكون، حيث سجل هدفا رائعا أمام الترجي التونسي، مما مكنه من استعادة الثقة في نفسه ليسجل بعدها هدفين آخرين في خلال 72 ساعة فقط.

ولا يمثل بولينج ديمبلي قصة النجاح الملهمة الوحيدة للاعبي جنوب الصحراء الأفريقية في الدوري التونسي، حيث سبقه الإيفواري سيري دي الذي اشتغل عامل حدائق في تونس قبل أن ينضم لنادي حلق الوادي والكرم في عام 2006.

وشهدت مسيرة سيري دي بعدها نقلة نوعية باحترافه في الجزائر ثم سويسرا وألمانيا، وهو ما سمح له بالانضمام لمنتخب كوت ديفوار الذي فاز معه ببطولة كأس أمم أفريقيا في عام 2015.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :