facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زراعة الطفيلة تحتفل باليوم الوطني لقطاف الزيتون


07-11-2021 05:58 PM

عمون - نظمت مديرية زراعة الطفيلة، اليوم الأحد، احتفالا باليوم الوطني لقطاف الزيتون، في مدرسة أرويم الأساسية للبنات.

واشتمل الاحتفال، الذي رعاه محافظ الطفيلة محمد أبو رمان، على ورشة تدريبية عن الطريقة السليمة لقطاف أشجار الزيتون ونقل ثمارها إلى المعاصر وحفظها من التلف، إلى جانب تنفيذ حملة للقطاف في حديقة المدرسة بمشاركة فعاليات شعبية وطلبة.

وعرض مدير زراعة الطفيلة، المهندس حسين القطامين، برامج وزارة الزراعة في المحافظة على أشجار الزيتون ورعايتها، فضلا عن تقديم الإرشادات والنصائح للمزارعين حيال الطرق الزراعية السليمة للعناية بهذه الشجرة المباركة.

بينما قدم رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعين في الطفيلة، المهندس علي المصري، إرشادات للمزارعين حيال تأخير قطاف الزيتون وكيفية نقل الثمار، ناصحا أن تكون نسبة التلون فيها من 70 إلى 90 بالمئة دون تخزينه لفترات طويلة.

فيما قدم مهندسون، خلال الاحتفال، جملة إرشادات عن طرق رعاية أشجار الزيتون للحصول على جودة زيت مميزة عبر حزمة إجراءات يتخذها المزارعون منها نقل الزيتون من الشجر إلى الحجر، ووضعه في عبوات مناسبة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :