facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أياكس يتوصل لاتفاق مع عائلة عبدالحق نوري


07-11-2021 06:03 PM

عمون - أفادت وسائل إعلام أن إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي، توصلت إلى اتفاق مع عائلة عبدالحق نوري.

ووفقا لشبكة ”beINSPORTS“ فإن أياكس توصل إلى اتفاق مع عائلة عبدالحق نوري، يمنح بمقتضاه النادي مبلغا ماليا للعائلة لتعويض الضرر الذي تسببت فيه بسقوطه خلال مباراة ودية صيف عام 2017 ودخوله في غيبوبة.

ولم تكشف الشبكة المزيد من التفاصيل عن اتفاق أياكس مع عائلة عبدالحق نوري، لكن صحيفة ”dutchnews“ الهولندية قالت إن المبلغ سيغطي تكلفة رعاية عبدالحق نوري وخسائره المحتملة كلاعب محترف والأضرار غير المادية التي لحقت به، لكن قيمة الصفقة ستبقى سرية.

وكان عبدالحق نوري، الذي يبلغ حاليا 24 عاما، قد تعرض للإصابة بالسكتة الدماغية خلال مباراة ودية لأياكس مع فيردر بريمن الألماني في النمسا عام 2017.

وعمل الطاقم الطبي لأياكس وفيردر بريمن على إسعاف عبدالحق نوري على مدار نحو 30 دقيقة بعد سقوطه، قبل أن يتم نقل اللاعب عبر طائرة مروحية إلى المستشفى، حيث أُلغيت المباراة بسبب حالة الصدمة التي سيطرت على اللاعبين.

وفي عام 2018 اعترف مسؤولو أياكس بإهمالهم في الرعاية الطبية المقدمة لعبدالحق نوري، كما نقلت صحيفة ”ديلي ستار“ الإنجليزية عن أدوين فان دير سار، مدير أياكس في وقت سابق، قوله إنه لو نال عبدالحق نوري اهتماما ورعاية أفضل، لربما كان بإمكانه الخروج من أزمته في حال أفضل.

وفي 2020 أكد شقيق عبدالحق، استفاقة شقيقه من الغيبوبة، وقدرته على التواصل مع عائلته بعد عودته إلى المنزل، بعد 3 سنوات من الحادثة.

وقال عبدالرحيم نوري إن عبدالحق تحسن بشكل ملحوظ من إصابته الخطيرة العام 2017، وأكد أنه أصبح يأكل ويغفو ويستيقظ، ولكنه ما زال طريح الفراش، وأوضح: ”إنه يعتمد علينا كليا، ستكون لحظات التواصل فيما بعد هي الأفضل“.

وأضاف عبدالرحيم: ”بمجرد وصول عبدالحق للمنزل، يعد هذا أفضل من المستشفيات وأماكن التمريض، أعتقد أن الخطوة المقبلة ستكون أن يكون واعيا لما يحدث حوله وأن يتعامل بشكل اعتيادي مع عائلته“.

وولد نوري عبدالحق لأبوين من أصل مغربي ولعب في منتخب هولندا للشباب.

وقبل الواقعة شارك في 15 مباراة مع أياكس، بينها ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي.

وباستثناء المنتخب الأول مثّل عبد الحق نوري منتخب هولندا في جميع الفئات بداية من تحت 15 عامًا حتى فئة تحت 21 عامًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :