facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطاقة المتجددة تبحث مجالات التعاون مع المغرب


09-11-2021 01:33 PM

عمون - بحث أمين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني، مع السفير المغربي في عمان سيدي محمد الناصري، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي تزامن مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء، التعاون العربي المشترك وإطلاق سباق سيارات شمسية دولي في الأردن الربيع المقبل، بالتعاون مع الجهات المغربية ذات الاختصاص.

وتترأس المغرب الهيئة العربية للطاقة المتجددة ومقرها الأردن من خلال المهندس عزيز رباح.

يشار إلى أن الأردن من أوائل الدول العربية التي أنجزت استراتيجية الطاقة المتجددة والبالغة 5ر2 جيجا وات بنسبة حوالي 20 بالمئة من إجمالي انتاج الطاقة، وحوالي 30 ألف نظام بقدرات مختلفة لأنظمة العبور وصافي القياس، ما يعد انجازا متميزا يجعل الأردن في اوائل الدول للتصدي الظاهرة التغير المناخي والمساهمة في الصفر الكربوني.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :