facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات مهرجان الأردن المسرحي


14-11-2021 10:44 PM

عمون - اختتمت فعاليات مهرجان الأردن المسرحي "دورة الفنان جميل عواد"، مساء اليوم الأحد، في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان.

وسلمت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في حفل الختام الذي قدمه الإعلاميان صدام المجالي وسمر الغرايبة، أيقونات المهرجان التكريمية وشهادات المشاركة على الفرق الأردنية والعربية التي شاركت في تقديم عروض مسرحية في المهرجان.

كما سلمت النجار في الحفل الذي حضره أمين عام الوزارة هزاع البراري، ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، ومدير المهرجان المخرج عبد الكريم الجراح، والفرق المشاركة والضيوف العرب، الأيقونات التكريمية لجوقة الفنان مصطفى شعشاعة التي شاركت في حفل الافتتاح، وفرقة "مسك" التابعة للمركز الوطني للثقافة والفنون/ مؤسسة الملك الحسين، والتي شاركت في عرض فني أدائي راقص في مستهل حفل الختام.

وقدمت فرقة "مسك" التي تشرف عليها وتقوم على تصميم لوحاتها الحركية الفنية الفنانة رانيا قمحاوي، عرضا فنيا تعبيريا راقصا شاركت فيه 10 فتيات من أعضاء الفرقة صاحبة عرض بصري على شاشة كبيرة في عمق القاعة.

وقبل حفل الختام، قدمت على المسرح الرئيسي بالمركز، آخر العروض المسرحية "مدرقة"، وهي من إعداد وإخراج عمر الضمور عن رواية "وادي الصفصافة" للكاتب أحمد الطراونة، والتي تناولت ثورة الكرك "الهية" إبّان الحكم العثماني، حيث وفق المخرج الضمور في توظيف الأداء الحركي واللوحات الفنية الأدائية والراقصة وعناصر السينوغرافيا لخلق انسياق يعبر عن مضامين العرض. وكانت عرضت مساء أمس مسرحية "حدث في الجنة" وهي من تأليف وإخراج زيد خليل مصطفى، وتناولت موضوع الشجن الفلسطيني وتحدي الاحتلال الإسرائيلي والاستمرار في المقاومة والنضال. وشارك في عروض المهرجان، مسرحيات "طيور أبابيل" وهي من إخراج الدكتور فراس الريموني، و "صناديق" من إخراج عصمت فاروق، و"الروح الأبدية" من إخراج كرم الزواهرة، و "وستغسل يا نهر الأردن" من إخراج حكيم حرب، و "صناديق" من إخراج عبدالصمد البصول، و "حدث في الجنة" من إخراج زيد خليل مصطفى، و"قطار الباقورة" من إخراج إياد الريموني، و"الوطن" من إخراج غانم حميد من العراق، و"المنديل" من إخراج بسام حميدي من سوريا، و"الروبة" من إخراج حمادي الوهايبي من تونس، و"ليلة مقتل العنكبوت" من إخراج الهام غلوم من الإمارات.

كما اشتمل المهرجان على ورشتي "تحريك الدمى للمثل" قدمها الدكتور كريم دكروب من لبنان، و"تقنيات الإخراج وإدارة الممثل" قدمها المخرج هشام شكيب من المغرب، وندوة فكرية بعنوان "مسرح ما بعد الدراما" شارك فيها الدكتورعبدالمجيد أهري والدكتور عبدالواحد بن ياسر من المغرب، والدكتور فاضل الجاف والدكتور ياسر البراك من العراق، والدكتور فيصل القحطاني من الكويت، والدكتور عدنان مشاقبة، وأدارها الدكتور عمر نقرش من الأردن.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :