facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتهاء الموسم السياحي بمخيم الرمانة في ضانا


16-11-2021 05:28 PM

عمون - أنهت إدارة محمية ضانا للمحيط الحيوي الموسم السياحي والبيئي في مخيم الرمانة السياحي، جراء انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس في المخيم، الذي يقع في منطقة مرتفعة تحتضن منظومة طبيعية مميزة.

وأكد مدير المحمية، المهندس عامر الرفوع، في تصريح صحفي، أن المخيم توقف الثلاثاء، عن استقبال الأفواج السياحية المحلية وانتهاء موسمه السياحي، مشيرا إلى أن الأشهر التي يغلق فيها المخيم أبوابه، هي فترة استراحة للموقع من الناحية البيئية أو إعادة الترميم أو التأهيل للمكان، ليعود مرة أخرى في آذار من العام المقبل.

ولفت إلى أن مخيم الرمانة يقع ضمن حدود محمية ضانا للمحيط ذات التداخل المميز في الأقاليم الجغرافية النباتية مع بعضها البعض، مع تميزها بتنوع حيوي نباتي هائل ضمن جبالها وسهولها وصحرائها وأوديتها، حيث جرى تسجيل عدد من الأنواع النباتية تبلغ 833 نوعاً، منها 3 أنواع تسجل لأول مرة في العلم الحديث، وحملت اسم ضانا ضمن اسمها العلمي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :