facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني حسن يطوون صفحة الخلاف مع الرفوع (صور)


20-11-2021 10:39 PM

عمون - توجهت مساء السبت جاهة كريمة تضم عدد من وجهاء عشيرة الرفوع والسعوديين إلى ديوان أبناء قبيلة بني حسن، على إثر الشكوى التي تقدم بها النقابي خالد الزيود جراء قيام أحد أبناء عشيرة الرفوع بإدراج منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تتضمن إساءات له وللقبيلة.

وترأس جاهة الرفوع الوزير الأسبق الدكتور فيصل الرفوع، حيث بدأ حديثه مؤكداً اعتزاز عشائر الطفيلة عامة وعشيرة الرفوع خاصة بقبيلة بني حسن وعشيرة الزيود.

وقال الرفوع "جئنا لمقر قبيلة بني حسن وهو مقر الأردن وأهله عزوتنا وعزوة الوطن، فلا ينسى الأردنيون ابن قبيلة بني حسن وعشيرة الزيود الشاعر حبيب الزيودي الذي كان صوت الأردن من شماله لجنوبه".

وأضاف "ما حصل بين ابن عمي والنقابي خالد الزيود لا نرضاه، وكان يجب أن تحل المشاكل بالحوار الديمقراطي السليم، لذلك أعتذر باسم عشيرة الرفوع وعشائر السعيديين عما حصل، وهذا لن يؤثر على العلاقة المتينة بين قبيلة بني حسن وعشائر الطفيلة، ونتمنى منكم الصفح والصلح امتثالاً للمنهج الرباني القائل " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين".

بدوره، رحب النائب الأسبق سلامة الغويري بالجاهة الكريمة، مؤكداً أن خالد الزيود من خيرة شباب قبيلة بني حسن والإساءة له مرفوضة ولا نريد أن تتكرر، كما أكد أن قبيلة بني حسن تريد الصلح أيضاً لأن تاريخها يشهد لها بالطيب والعفو والمكارم.

وقال رئيس بلدية الهاشمية الأسبق وأحد وجهاء عشيرة الزيود الأستاذ تيسير الزيود إن الطفيلة مدينة عزيزة على الأردنيين، وأبناء قبيلة بني حسن يحترمون الاردنيون وتجمعهم علاقة طيبة ومتجذرة مع أبناء الجنوب، لكن ما حصل مع النقابي خالد الزيود وهو شخصية اعتبارية ومعروفة على مستوى الوطن والوطن العربي والعالم مرفوض ، واي إساءة له هي إساءة لكل عشائر بني حسن ولكل أردني ، و إذا كان هناك خلاف بسبب العمل والمصلحة العامة فإنه يحل بطرق أخرى غير الاساءة . فنحن في وقت فيه استهداف للعشائر ، وأصبح بعض العابرين لا يجدون فرصة لاستهداف العشائر إلا و استغلوها .

أما الشيخ محمد جلال القلاب فأكد على أهمية اعتذار المسيء على نفس الصفحات التي نشر فيها إساءته، مؤكداً أن قبيلة بني حسن لا تقبل الإساءة لأصغر أبناءها ولا لأي من العشائر الأردنية وأبناءها.

في حين طالب الباشا صالح الزيود من الجاهة الكريمة التعهد بعدم قيام المسيء بتكرار فعلته، مؤكداً أن الأردنيين أبناء عشيرة واحدة ولا نقبل الإساءة والفُرقة في وقت نحن أحوج ما نكون فيه للوحدة ورص الصفوف.

وتعهد الدكتور فيصل الرفوع والجاهة الكريمة بعدم الإساءة مرة أخرى للنقابي الزيود، مجددين اعتذارهم عما بدر من ابنهم، وعلى ضوء ذلك تكرمت قبيلة بني حسن بالصفح عن الإساءة والتنازل عن كافة حقوقها العشائرية والقانونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :