facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا تدعم انتشار السيارات الكهربائية بهذا الشرط


22-11-2021 07:55 PM

عمون - تأمل الحكومة البريطانية، في إقامة 145 ألف نقطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية كل عام، بفضل التشريعات الجديدة.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الإثنين، أن تركيب نقاط شحن للمركبات الكهربائية سيكون إلزاميا في المملكة المتحدة في أعمال البناء الجديدة كجزء من "أعمال تجديد كبرى" تنطلق عام 2022.

وحددت الحكومة البريطانية عام 2030 موعد لحظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالبنزين والديزل في البلاد.

وقد أدلى جونسون، بتصريحات حول وضع الاقتصاد البريطاني، الإثنين، أمام رؤساء شركات بريطانية خلال المؤتمر السنوي لمنظمة "سي بي اي" لرؤساء الشركات، وذلك حسب وكالة فرانس برس.

وأشار جونسون، في هذه التصريحات، إلى أن "الجائحة"، و"مشكلات شبكات التموين"، و"أسعار الطاقة"، و"النقص في اليد العاملة"، لا تزال ترخي بثقلها على الاقتصاد البريطاني.

ويسري الالتزام بإقامة نقاط شحن للسيارات الكهربائية في بريطانيا "اعتبارا من العام المقبل" على تشييد "منازل، ومباني جديدة مثل محلات السوبرماركت، أو أماكن العمل"، وكذلك المباني التي تخضع لـ"أعمال تجديد كبرى"، على ما أوضح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء البريطاني في بيان.

وتقول الحكومة، إنها دعمت حتى الآن بناء "أكثر من 250 ألف" نقطة شحن في المنازل، وأماكن العمل.

وأعلن جونسون، الإثنين، عن برنامج قروض لمساعدة القطاعين العام والخاص على العمل معا نحو الحياد الكربوني، بما يشمل برنامج قروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو مشاريع متعلقة بالطاقات المتجددة.

وذلك بعد أكثر من أسبوع بقليل من انتهاء مؤتمر الأطراف السادس والعشرين للمناخ "كوب 26"، في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، والتي يرى الخبراء، أن نتائج هذا المؤتمر لم ترضي طموحاتهم.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :