facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية شعرية وفنية في منتدى الرصيفة الثقافي


22-11-2021 10:11 PM

عمون - نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، اليوم الاثنين، أمسية شعرية وفنية في قاعة حزب الوسط الاسلامي/فرع الرصيفة بمحافظة الزرقاء، ضمن نشاطاته الأسبوعية واستكمالا لمهرجان الرصيفة الثقافي الذي نظمه مؤخرا.

وقال رئيس المنتدى محمود الصالح، إن المنتدى يواصل إقامة فعالياته الثقافية لإعادة الألق للحركة الأدبية في الرصيفة، وإعادة إحياء الأنشطة الثقافية بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا، مشيرا الى أن المنتدى ينظم عدة نشاطات لدعم المثقفين خاصة الشباب لإتاحة الفرصة لهم لتقديم نتاجهم الفني والأدبي.

وقدم الشاعر أحمد الأحمد خلال الأمسية مجموعة من قصائده، ومنها قصائد "رحى"، و"حديث الماء"، و"لهذا أحبك يا سيدي"، تنوعت بين العاطفة والمشاعر الإنسانية العميقة والقصائد الوطنية التي تتغنى بالأردن والقيادة الهاشمية وتبث روح الانتماء والحب للوطن.

بدوره، قدم الشاعر شفيق العطاونة قصائد "إلى وطني"، و"خفق الملاعق"، و"أشجان على ناي القصيدة"، تفنن فيها في حب الوطن والحنين للماضي الجميل والحياة الهادئة، وتغنى في قصيدة "خفق الملاعق" بالأسرى الفلسطينيين وبطولاتهم في كسر شوكة الاحتلال الإسرائيلي، كما قدم صوراً فنية جميلة في وصفه للمشاعر الإنسانية من حب وحنين وشوق.

وقدم الفنانان رؤوف الكيلاني ومحمد الكيلاني وصلات غنائية على العود من التراث الأردني والفلسطيني المميز، أثارا فيها مشاعر الحضور للتاريخ الجميل من قرانا والحياة الريفية الجميلة وتغنيا بالأردن ومسيرة الهاشميين المجيدة. وقدم الفنان رياض اضميدة مجموعة من الأغاني الكلاسيكية من الفن العربي الجميل، تغنت بمشاعر الحب والشوق.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :