facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شجاعة هاني شاكر


طلعت شناعة
23-11-2021 10:30 AM

حسنا فعلت " نقابة المهن الموسيقية " في مصرية برئاسة المطرب هاني شاكر بإدراج قائمة من " المطرشين " بالطاء والشين ، ومنعهم من الغناء في الفنادق والقاعات والمهرجانات في مصر.

واعجبتني " جُرأة " الفنان هاني شاكر بالتصدي لكل الذين حاولوا " التعاطف " مع هؤلاء " المغنين " الذين يكفي ان تقرا اسماءهم لتعرف مضمون ما يقدمون من " فن هابط "...

( حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة ، ابو ليلة ، احمد موزة ، حمو طبخة ، ليست كوستا ،سواحل، ولاد سليم ، العصابة ، الزعيم ، فرقة الكعب العالي ، مجدي شطة ، وما مطرية ، شكَل، عمرو حاحا.. الخ الخ. )

طبعا المهم ليس الأسماء التي توحي بالرّعب وتجعلك تشعر كما لو انك في " غُرزة " وحولك مجموعة من " المسطولين "، بل ما يقدمه هؤلاء من كلمات نابية كما أكد هاني شاكر وأعضاء النقابة.

اذكر في الستينيات من القرن الماضي " القرن العشرين " ، طالب الموسيقار محمد الموجي الحكومة المصرية وقتها بتشريع " قانون عقوبات " لمنع الغناء الهابط. ولهذا كانت هناك " لجنة إستماع " بالإذاعة المصرية مكونة من كبار الموسيقيين ومنهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب لاختيار الأصوات الجميلة والألحان الجميلة..

وهكذا يكون قرار " هاني شاكر " ونقابته التي يرأسها، نوعا من التصدي للفن الهابط وحماية " الذوق العام " من كلمات وموسيقى وأصوات تنحدر بالفن المصري ، صاحب الريادة بالوطن العربي ..

فلا يجوز أن يستمر هؤلاء " المُطرشين " بتقديم " بضاعتهم " لجرّ الجمهور الى " مستنقعات " نتنة.

عزيزي هاني شاكر...

استمر بأخذ " حبوب الشجاعة " ولا تأخذك بالفن الهابط لومة " مليونير " او صاحب " نفوذ " ..!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :