facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النجار ترعى اشهار كتاب نسيم مدانات "ذاكرة الماضي والحاضر"


23-11-2021 11:58 AM

عمون - رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء الاثنين اشهار كتاب "ذاكرة الماضي والحاضر - الكرك وعشيرة المدانات" للكاتب الاستاذ نسيم مدانات.

وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتورة هند ابو الشعر والدكتور جورج طريف، وادار الحوار الاستاذ عماد مدانات.

وتحدث الكاتب في كتابه عن تاريخ الكرك والوجود المسيحي والادارة العثمانية فيها، وسلط الضوء على الحديث عن عشيرة المدانات ولمحات عن بعض رجال ونساء العشيره مُورِدًا وثائق وصور فوتوغرافية.كما تحدث عن الحركة التجارية في الاربعينيات.

اومضَت الدكتورة هند ابو الشعر الى ان الكتاب جزء من التوثيق التاريخي في بلاد الشام، كما تطرقت الى تحدث الكتاب عن العشائر العربية والمسيحية المتحدرة من اصول غسانية من اليمن، مُردِفةً بان اهالي بلاد الشام هم من اصول غسانية سواءٌ مسيحيون ام مسلمون، فكلنا ابناء عمومة وننحدر من جدٍ واحد.

وعبّر الدكتور جورج طريف عن تشجيعه لكتابة مثل هذه الكتب فهو من رواد هذه الكتابه، وتحدث باختصار عن الكتاب وقال إنه دراسة تاريخية يستفيد منها الدارسون والمهتمون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :