facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي للتدريب التابع لاتفاقية بازل وجمعية البيئة


23-11-2021 05:36 PM

عمون - ابرم المركز الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية التابع لإتفاقية بازل ومقره القاهرة مذكرة تفاهم مع جمعية البيئة الاردنية في مجال التدريب والتوعية والادارة السليمة بيئيا.

ووقع المذكرة وفق الناطق الاعلامي باسم الجمعية البيئية نادية العنانزة، في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع للجمعية الثلاثاء، عن المركز مديره الأستاذ الدكتور مصطفى حسين كامل وعن الجمعية رئيسها الصحفي علي عزبي فريحات.

ونصت الاتفاقية بين الطرفين على تعزيز التشاركية في مجال تنفيذ المشاريع البيئية والتوعية البيئية وعقد دورات وورش عمل وندوات في مجال الإدارة السليمة بيئيا وتنفيذ حملات توعوية بما يخدم المجتمع المحلي تحقيقا لمفهوم التنمية المستدامة واي أهداف أخرى طبقا للنظام الأساسي للجمعية والتي لها علاقة بخطة عمل المركز ويتفق عليها لاحقا بين الطرفين.

واكد الدكتور كامل اهمية هذه التشاركية مع الجمعية من اجل تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع في مجال البيئة والتعامل السليم معها والعمل على تنفيذ بنود الاتفاقية قريبا، مبينا ان اتفاقية بازل تهدف الى مساعدة البلدان النامية من خلال بناء القدرات للادارة السليمة بيئيا.

بدوره، اشاد رئيس الجمعية فريحات بالمركز واستعداد الجمعية كعادتها لرفع اعلى درجات التنسيق والتشبيك مع مختلف المؤسسات والمنظمات والجهات المعنية ومنها المركز الاقليمي لتعزيز رسالتها واهدافها التوعوية والتنموية.

وتم خلال اللقاء عرض دور جمعية البيئة في مجال التدريب والتوعية والدورات والمشاريع التي تنفذها لتعزيز الوعي البيئي والاعلام البيئية وتقييم الاثر البيئي وادارة النفايات الخطرة.

كما تم عرض دور الجمعية في مجال التعريف والتوعية بخطورة البلاستيك على الصحة والبيئة والحملات التي تنفذها في هذا المجال واطلقت العديد من المبادرات ومنها حملة غير الكيس بالاضافة الى توزيع اكياس قماشية على المدارس الحكومية والخاصة والمؤسسات المعنية وابناء المجتمع المحلي.

يشار إلى ان اتفاقية بازل اعتمدت بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود في عام 1989 تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة ودخلت حيز النفاذ في عام 1992 وهذه الاتفاقية هي استجابة المجتمع الدولي للاتفاقية تتسبب المشاكل في إنتاج نفايات خطرة على الناس أو البيئة في جميع أنحاء العالم لأنها سامة أو سامة أو متفجرة أو قابلة للتآكل أو قابلة للاشتعال أو سامة للبيئة أو معدية.

ويذكر ان الجمعية لديها مقر مملوك وفروع في المحافظات ومركز فرز وتدوير ومكتبه بيئية ومحطة معرفة بيئية ومعرض دائم للمنتوجات البيئية وموقع الكتروني اخباري مرخص ولجان بيئية ووحدة لتمكين المرأة ومرصد للشكاوى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :