facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صدور كتاب "المسيحيون والمواطنة في البلاد العربية بين الحقوق والواجبات


24-11-2021 06:40 PM

عمون - صدر عن دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع كتاب "المسيحيون والمواطنة في البلاد العربية بين الحقوق والواجبات:الأردن أنموذجاً"، للأرشمندريت الدكتور بسام شحاتيت، ويضم الكتاب 5 فصول.

ويتحدث عن حقوق المسيحيين وواجباتهم المدنية والكنسية في البلاد العربية التالية: الأردن ، فلسطين ، منطقة الجليل ، لبنان وسوريا، مصر، العراق. كما يسلط الضوء على الوضع القانوني المسيحي في الجزيرة العربية والخليج العربية : المملكة العربية السعودية ، الكويت ، قطر ، الامارات العربية المتحدة ، عمُان، البحرين بالإضافة الى اليمن وذلك من أجل بناء المواطنة الصالحة التي تسود فيها مبادئ الحقيقة والعدالة والمساواة.

هذا ويتعمق مضمون الكتاب في دارسة وثائق المجمع الفاتيكاني الثاني والقوانين الكنسية والأحوال الشخصية. ويركز في الوقت نفسه على الوضع القانوني للمسيحين من خلال العودة إلى تاريخ المسيحية في المشرق العربي ودور الحوار المسيحي الإسلامي والمراكز مثل المعهد الملكي للدراسات الدينية في تعزيز المواطنة والعيش المشترك.

ويجد القارئ في فصول الكتاب معالجة للقوانين المتعلقة بالحقوق والواجبات وخاصة بالنسبة لمواضيع الإرث والمرأة والطفل والتبني والحرية الدينية وحرية الضمير والمعاملة بالمثل.

وهذا الكتاب لكل انسان يَحُلمُ بعالمٍ أفضل ويبحث عن الحقيقة والعدالة والمساواة، يتطرق البحث إلى موضوع حقوق المسيحيّين وواجباتهم والأحوال الشخصيّة والحوار الإسلامي- المسيحي من أجل بناء دولة المواطنة.

ويأتي صدوره في غمرة احتفالات المملكة بالمئويّة الأولى لتأسيس الدولة الأردنيّة، ليكون هذا العمل خطوة إيجابيّة نحو الأمام لبناء مستقبل أفضل، وأن يكون مدماكاً في بناء وتطوير الحقوق والواجبات والثقافة القانونيّة وقوانين الأحوال الشخصيّة في البلاد العربيّة من أجل تعزيز دولة القانون والمواطنة والمؤسسات.

وسيتم اشهار كتاب تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار في تمام السادسة مساء بالمركز الثقافي الملكي يوم الجمعة الموافق ٢٦ من تشرين الثاني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :