facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طريق الكباش .. المايسترو نادر عباسي يكشف تفاصيل حفل الافتتاح


25-11-2021 10:20 AM

عمون - كشف المايسترو المصري العالمي "نادر عباسي" تفاصيل العرض الموسيقي والغنائي خلال حفل افتتاح "طريق الكباش" الأثري في مصر مساء الخميس.

وأشار عباسي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن عرض "موكب طريق الكباش" هو تأليف موسيقي مشترك لكل من نادر عباسي وأحمد الموجي.

وأضاف أن "صوليست الغناء" خلال الحفل، سيكون على النحو الآتي، وحسب ترتيب الظهور: "شهد عز" وتغني "النداء الاول"، و"هايدي موسى" وتقدم "أنشودة حتشبسوت" و"عز الأسطول" ويغني "أنشودة أمون راع"، و"وائل الفشني" ويقدم "الأقصر بلدنا".

وكشف عباسي أن العرض الفني يقام بالاشتراك مع ١٦٠ عازف ايقاع، من مجموعة شباب ايقاعات الچيمبي المصري، وايقاعات الموسيقات العسكرية، وأوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، فيما يتولى نادر عباسي القيادة والإخراج الموسيقي لجميع العناصر الموسيقية الخاصة بالموكب. ويتولى مفدي ثابت الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني.

وأشار نادر عباسي إلى أن الدكتور ميسرة عبدالله قام باختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحفل من الأناشيد والترانيم المدونة على جدران المعابد المصرية، والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.

ولفت عباسي إلى أن العالم سيكون في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، على موعد مع حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ، وهو افتتاح طريق المواكب الملكية "طريق الكباش" في الأقصر، مشيرا إلى أن 150 محطة تلفزيونية سوف تنقل للعالم هذا الحدث الأسطوري وأكثر من مليار مشاهد في انتظار الموكب وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.

واستعدت مدينة الأقصر لذلك الاحتفال التاريخي، حيث تم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين.

كما تم الانتهاء من مشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ"طريق الكباش".

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :