facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البراري يرعى حفل توزيع جوائز مسابقة شاعر الجامعات الأردنيّة


25-11-2021 11:51 AM

عمون - مندوبا عن وزيرة الثقافة، رعى أمين عام الوزارة هزّاع البراري بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة شاعر الجامعات الأردنيّة، الذي أقيم الأربعاء، بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية تحت عنوان "نهر الكرامة و الأنبياء".

وقال البراري إنّ هذه المسابقة هي خير مثال على الدور الذي يجب على جامعاتنا أن تلعبه، إذ يجب أن تكون أماكن لرعاية الموهبة وصقل الإبداع، مشيرًا إلى أنّ الشهادة الجامعيّة ارتبطت جُزافًا بسوق العمل دون النّظر إلى جوانب أخرى قد تكون أكثر أصالة وتستحق الالتفات لها، كما تفعل "الأردنيّة" بتنظيمها لهذه المسابقة.

أمّا عبيدات، فقال بأنّ شعراء هذه الدورة يختلفون لكونهم ما زالوا طلاب جامعات، ولأنهم قالوا الشعر في أوقاتٍ ليست ككل الأوقات، إذ يعيش العالم ويتحرك في ظل حالة استثنائية يعاند ويقاوم فيها لا ما فرضه الوباء وحسب، بل المرض والموت والفقر أيضا، واصفًا الشعر الذي يكتبونه بأنّ فيه "رائحة القوة ومقاومة عدو ليس عاديا، عدو اسمه جائحة".

يذكر ان المسابقة التي ينظمها منتدى الجامعة الأردنية الثقافي، قد شارك في دورتها لهذا العام تسعين شاعرًا وشاعرةً، ينتمون إلى أكثر من عشرين جامعة أردنية حكومية و خاصة، وقامت لجنة من ثلاثة أعضاء هيئة تدريس من "الأردنيّة" باختيار الطلبة والقصائد الفائزة وهم: الدكتورة مها العتوم مقرّرةً للجنة، والدّكتورة نوال الشوابكة عضوًا، والدكتور ماجد الزعبي عضوًا.

وقد فاز في المركز الأوّل مناصفة كل من الطالبة رابعة أبو سنينة والطالبة عروبة الخوالدة من الجامعة الأردنيّة. وفاز في المركز الثّاني مناصفة كل من الطالب حمزة لافي من جامعة مؤتة والطالبة هدى مخاترة من جامعة اليرموك. وفاز في المركز الثالث مناصفة كل من الطالب أحمد السعود من الجامعة الهاشميّة والطالبة يمان الزعبي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة.

ويحصل الفائزين، إلى جانب شهادة من الجامعة الأردنيّة تُقرّ بفوزهم بلقب شاعر/ة الجامعات الأردنيّة، على مكافآت ماليّة قدرها 1000 دينارٍ لأصحاب المركز الأوّل، و750 دينارًا لأصحاب المركز الثّاني، و500 دينارٍ لأصحاب المركز الثّالث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :