facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اكتشاف فسيفساء فريدة تصور "حرب طروادة" في حقل بريطاني


25-11-2021 02:40 PM

عمون - اُكتشفت فسيفساء رومانية فريدة من نوعها في بريطانيا تصور واحدة من أشهر معارك حرب طروادة في حقل مملوك لأحد المزارعين.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" عن هيئة "هيستوريك إنجلاند" الحكومية المعنية بالآثار إنه تم اكتشاف الأثر الفني أثناء عمليات التنقيب في مجمع القصر المكون من مجموعة من الهياكل والمباني الأخرى، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث أو الرابع بعد الميلاد.

ونظرا لندرة وأهمية الموقع، فرضت وزارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة الحماية عليه رسميا كأثر مسجل، وفقا لإعلان صادر الخميس.

وتصور الفسيفساء مشهدا من إلياذة هوميروس يدور حول المعركة الملحمية بين البطل اليوناني أخيل وبطل طروادة هيكتور.

هذه الفسيفساء واحدة من عدد قليل من الفسيفساء في أوروبا، وكانت جزءا من أرضية منطقة ترفيهية كبيرة أو منطقة لتناول الطعام داخل القصر.

وكان مجمع القصر يشغله على الأرجح شخص ثري في أواخر العصر الروماني.

ووصف دنكان ويلسون، الرئيس التنفيذي لهيستوريك إنجلاند، الاكتشاف بأنه "رائع".

وتم اكتشاف الموقع، في روتلاند، خلال الإغلاق المرتبط بوباء كورونا العام الماضي، حيث عثر على الفسيفساء جيم إيرفين نجل بريان نايلور الذي يملك الأرض.

وأخطر إيرفين السلطات، ما أدى إلى أعمال تنقيب قامت بها خدمات الآثار بجامعة ليستر.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :