facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قبيلات: نحرص دوما على تقديم الدعم والمساندة لكافة المؤسسات


25-11-2021 05:25 PM

عمون - وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس إتفاقية تعاون لإستحداث مركز تنمية مجتمع محلي في مبنى مدرسة دلاغة القديم.

ووقع الاتفاقية عن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين بالإنابة الدكتور خليل أبو حمور والأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية نجوى قبيلات.

وأكدت قبيلات أن الوزارة تحرص دوما على تقديم الدعم والمساندة لكافة المؤسسات التي تعنى بالمجتمعات المحلية، مبينة أن أحد مجالات خطط المدارس هو المدرسة والمجتمع؛ إيمانا منها بدور المدرسة الريادي باعتبارها مصدر إشعاع للمجتمع.

وأشارت إلى مجالات التعاون القائمة بين الطرفين، خاصة فيما يتعلق بدعم المدارس في الإقليم، والمساهمة في نقل الطلبة إثر دمج المدارس، وتنظيم المراكز الصيفية، والمساهمة في تنظيم مؤتمر التعليم المهني والتقني في المنطقة، معربة عن شكر الوزارة لسلطة الإقليم على تعاونها الدائم مع الوزارة.

من جانبه، أكد أبو حمور أهمية الدور التربوي الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم في تنمية المجتمعات المحلية، وتأهيلها وتدريب أبنائها، مبينا أن الوزارة هي الشريك الأكبر للسلطة في تنمية المجتمعات المحلية.

وأعرب عن شكره للوزارة لتقديمها جزء من مبنى المدرسة لاستثماره كمركز للتنمية المحلية، وأمله باستمرار هذه الشراكة لخدمة أبناء المنطقة.

وقال مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات أن السلطة تسعى ضمن رؤيتها وخططها الاستراتيجية إلى تحسين الواقع التنموي والإجتماعي للمجتمعات المحلية الستة في البترا من خلال خطط تنموية وفرعية وإيجاد اطر مؤسسية منها مراكز للتنمية المحلية.

وأضافت الفريحات أن مثل هذه المراكز تساهم بتنمية الموارد البشرية خصوصاً من ناحية التدريب والتمكين والتشغيل ورفع الإنتاجية والكفاءة وتعمل على زيادة المشاركة التنموية والمجتمعية المباشرة.

وسيعمل المركز على الاهتمام بفئتي المرأة والشباب من خلال حزمة برامج تشمل بناء القدرات وتطوير المهارات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :