facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة في جامعة "الزيتونة"


25-11-2021 08:34 PM

عمون - استضافت جامعة الزيتونة الأردنية الخميس اللقاء التشاوري لرئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة مع رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة وكذلك عمداء الكليات الجامعية في المملكة.

افتتح اللقاء الأستاذ الدكتور محمد المجالي رئيس جامعة الزيتونة بكلمة ترحيبية بالضيوف مؤكداً على دور الجامعة منذ تأسيسها وبالاستناد لمبدأ العمل الدؤوب بروح الفريق في تطوير أدائها والتركيز على مخرجاتها والإسهام في تطور منظومة التعليم العالي الأردنية.

وفي كلمته الافتتاحية للقاء أكد الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة على أهمية هذا اللقاء التشاوري مع الجامعات الأردنية، كون هذا التجمع التشاركي بين هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مع الجامعات الأردنية انعكس على ارتياح عام لدى الجامعات في العلاقة مع الهيئة وأسهم في تطوير جملة من المعايير الضابطة لعمل المؤسسات التعليمية سواء فيما يتعلق بمعايير الاعتماد أو معايير الجودة أو معايير التصنيف.

كما أكد الصرايرة على أن موضوعات هذا اللقاء موضوعات حيوية ولها الأولوية في أحداث نقله نوعية في تطوير منظومة التعليم العالي الأردنية حيث يناقش اللقاء موضوع معايير اعتماد البرامج الأكاديمية وضمان جودتها لأنه آن الأوان لنقل هذه المعايير الخاصة بالاعتماد والتي تعتمد على البيانات الكمية الي معايير نوعية تحاكي جودة البرامج الأكاديمية مما سيترك أثراً واضحاً على مستوى الأداء في هذه البرامج وتطوير مخرجاتها.

وفي الموضوع الثاني المتعلق باعتماد أسس إدماج التعلم الإلكتروني بشقيه الكامل والمدمج في منظومة التعليم العالي الأردنية، استكمالاً لما تم إنجازه على صعيد اعتماد نظام وتعليمات لإدماج التعلم الإلكتروني.

وقد ختم الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة كلمة شكر لجامعة الزيتونة الأردنية لهذا اللقاء وحسن الاستقبال والإعداد.

وقد قدم الأستاذ الدكتور زيد البشايره مساعد رئيس هيئة الاعتماد لشؤون ضمان الجودة عرضاً تقديمياً عرف من خلاله أهم المعايير الخاصة باعتماد البرامج الأكاديمية وضمان جودتها حيث شرح المعايير السبعة الرئيسية بهذا الخصوص وما يرتبط بها من معايير فرعية.

كما قدم الأستاذ الدكتور سعد عقله بني محمد مساعد رئيس هيئة الاعتماد لشؤون الاعتماد عرضاً تقديمياً لأهم الأسس المعلقة بإدماج التعلم الإلكتروني في منظومة التعليم في مؤسسات التعليم العالي والتي تركز على البرنامج المتنوع في تنفيذ الخطط الدراسية حيث يتم تطبيق أنماط التدريس المختلفة ومنها التعليم الإلكتروني الكامل المتزامن وغير المتزامن، والتعليم المدمج والذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني غير المتزامن بالإضافة للتعليم الوجاهي.

وقد أغنى الحضور الموضوعيين بمداخلات قيمة ونقاش حول موضوع اعتماد معايير جديدة لاعتماد البرامج الأكاديمية وضمان جودتها، وكذلك موضوع أسس تطبيق إدماج التعلم الإلكتروني في العملية التدريسية داخل مؤسسات التعليم العالي.

في ختام اللقاء قام الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة بتسليم درع الجامعة لرؤساء الجامعة المشاركة في اللقاء، وقام الأستاذ الدكتور محمد المجالي بتسليم درع الجامعة لرئيس هيئة الاعتماد شاكراً له جهوده ومبادراته في التطوير المستمر لمنظومة التعليم العالي الأردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :