facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر وزراء التربية يوصي بوضع سياسات وبرامج تستجيب للطوارئ والأزمات


25-11-2021 10:09 PM

عمون - دعا المؤتمر الثاني لوزراء التربية والتعليم العرب في دورته الـ 12 الدول العربية إلى وضع سياسات وبرامج تعزز الاستجابة للتعليم في أوضاع الطوارئ والأزمات ويكون ذلك بدعم قدرة نظم التعليم على استشراف الأزمات وحسن الاستعداد لمواجهتها وحسن إدارتها وتعقب آثارها السلبية.

ودعا المؤتمر في ختام أعماله التي عقدت اليوم الخميس عن بعد من مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) إلى وضع خطط عمل وطنية تساعد على التسريع نحو التحول إلى التعليم الشامل والجيد للجميع، وإلى العمل على تحقيق مبدأ الانصاف والمساواة وتكافؤ الفرص وتيسير الوصول والاستفادة من التعليم الاستدراكي بتطوير طرق التكفل بالمتعلمين .

كما أوصى بتعميم استراتيجية تنمية المسرح المدرسي وتطويره وتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير المنظومة التربوية العامة والاهتمام بالطفولة السوية والصحة الشمولية للطفل .

ودعا المؤتمر إلى وضع اطار عمل لتمويل التعليم عن بعد في المناهج التعليمية تعزيزاً للتعاون العربي المشترك ووضع استراتيجية عربية للتعليم الاستدراكي تراعي السياقات الاجتماعية والاقتصادية للدول العربية.

كما دعا المؤتمر الدول العربية والمنظمات العربية والاقليمية لتبني آليات واستراتيجيات من شأنها دعم التعليم في فلسطين عامة والقدس خاصة لضمان الحق في التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع والحد من الفاقد التعليمي بفعل الاحتلال .

وكانت أعمال المؤتمر افتتحت اليوم تحت عنوان "التعليم الاستدراكي في الدول العربية"، بتقنية التواصل عن بعد، باستضافة من الألكسو ودولة فلسطين.

وشارك في اعمال المؤتمر 15 دولة عربية،إلى جانب حضور منظمات عربية وإقليمية . كما تم خلال المؤتمر تسليم رئاسة الدورة الحالية لفلسطين من دولة البحرين رئيس الدورة السابقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :