facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مخالفات بدعم الخبز قد تكون أدت إلى عدم الدقة في تحديد المستفيدين


26-11-2021 01:46 PM

عمون - كشف ديوان المحاسبة خلال مراجعته الاجراءات في صندوق المعونة الوطنية المتعلقة بنظام الدعم الحكومي/ دعم الخبز، وآلية احتساب الدعم ومدى توافقها مع الأسس المعتمدة لمنح الدعم لمستحقيه، ظهرت بعض المخالفات.

وقال الديوان إن البيانات التي يتم اعتمادها لتحديد المستحقين للدعم هي عبارة عن قواعد بيانات تم استيرادها من الجهات ذات العلاقة ولا يتم ربط البرنامج مع قواعد البيانات الخاصة بالجهات ذات العلاقة بشكل مباشر الأمر الذي قد يؤدي إلى عدم الدقة في تحديد المستفيدين.

وأضاف في تقريره أنه يوجد امكانية للتعديل على قواعد البيانات الخاصة بصندوق المعونة الوطنية مما يجعلها غير محمية حسب الأصول.

وتابع "يقوم مبرمج النظام بالدخول إلى الأجهزة الرئيسية للخوادم بشكل مباشر دون وجود موظف مختص من دائرة انظمة المعلومات للصندوق، حيث لوحظ أن المبرمج لديه صلاحية الدخول إلى الأجهزة الرئيسة وقواعد البيانات والنظام من خلال جهازه الخاص ولم يبرز لنا ما يفيد التوقيع على اتفاقية سرية المعلومات".

وأكد "لا يوجد دور لموظفي دائرة تكنولوجيا المعلومات بخصوص النظام كما لا يوجد ضابط ارتباط مع الشركة المبرمجة حيث تقوم الشركة المزودة للنظام باصدار الدفعات وارسالها إلى ادارة الدعم في الصندوق للتدقيق بموجب ملف اكسل يتضمن (رقم الملف، الرقم الوطني، الاسم، المبلغ، رقم الحساب البنكي، رقم المحفظة),




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :