facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عملة جنوب أفريقيا تهوي .. فاتورة اقتصادية قاسية لسلالة كورونا الجديدة


26-11-2021 04:20 PM

عمون - جاء اكتشاف سلالة جديدة من كوفيد-19 في جنوب أفريقيا في وقت عصيب بالنسبة للعملة المحلية (الراند)، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج، الجمعة.

ولا تتوفر معلومات تذكر بشأن السلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا وبوتسوانا، لكن علماء قالوا إن بها مزيجا غير مألوف من المتحورات وقد تكون مقاومة للقاحات أو أكثر نشرا للعدوى، بحسب رويترز.

وتتجه العملة حاليا لتشهد أكبر انخفاض أسبوعي لها خلال 5 أسابيع، وهي تعاني بالفعل من عدم الاستقرار بسبب مخاوف ناجمة عن سياسة بنك الاحتياط الاتحادي، وحالة عامة من تجنب المخاطر بسبب سياسات الأسواق الناشئة.

وانخفض الراند صباح اليوم الجمعة بنسبة 2.4% إلى أقل مستوى مقابل الدولار منذ أكتوبر/تشرين الأول 2020 اليوم الجمعة.

وتتراجع فرص الانتعاش الاقتصادي لجنوب إفريقيا في ظل الحظر الذي فرضته دول، من بينها ألمانيا والمملكة المتحدة، على السفر من تلك البلاد وإليها. وتتعرض الأسهم المرتبطة بالسياحة لأضرار حيث انخفضت أسهم مجموعة "سيتي لودج" الفندقية بأكثر من 20% في جوهانسبرج.

وارتفعت قيمة السندات طويلة الأجل فيما ينحدر معدل العائد، مما يشير إلى أن المتداولين يتوقعون تباطؤ النمو.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :