facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يترأس المجلس الدولي للزيتون


26-11-2021 06:10 PM

عمون - تم انتخاب الأردن لموقع رئاسة المجلس الدولي للزيتون للعام 2022.

وجاء ذلك خلال اجتماعات المجلس الدولي للزيتون التي عقدت في العاصمة الجورجية تبلسي اليوم الجمعة ، وتقرر عقد اجتماعات المجلس في الأردن حزيران المقبل بحضور الدول الأعضاء للمجلس.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان انتخاب الأردن لهذا الموقع يدل على مدى احترام العالم لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني وعلى مناخ الأمن والأمان والانفتاح على العالم وتطور القطاع الزراعي في الأردن خاصة أن الأردن من الدول العشر الأولى في إنتاج زيت الزيتون والذي يصنف من أجود انواع الزيوت في العالم.

وبين الحنيفات ان وجود الأردن على رأس مجلس الزيتون الدولي يخدم التوسع في قطاع الزيتون ويتيح الفرصة لإيجاد اسواق تصديرية للزيت الأردني ويدعم التواصل الإيجابي بين أعضاء المجلس لخدمة القطاع الزراعي .

يشار إلى ان المجلس الدولي للزيتون ومقره مدريد هو منظمة حكومية دولية للدول المُصدرة أو المنتجة للزيتون أو المنتجات المشتقة من الزيتون ويضم المجلس في عضويته 17 دولة إضافةً إلى الاتحاد الأوروبي وهذه الدول تمثل ما قيمته أكثر من 98 بالمئة من الإنتاج العالمي للزيتون .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :