facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بإيرادات بلغت 2.5 مليون دينار .. 1689 سفينة دخلت ميناء العقبة منذ بداية العام


26-11-2021 09:39 PM

*9510 سائح قدم إلى العقبة على ظهر 17 سفينة سياحية منذ بداية العام

عمون - أحمد الدخيل - قال مدير عام الهيئة البحرية المهندس محمد سلمان، إن عدد السفن التي دخلت ميناء العقبة منذ بداية العام وحتى اليوم الجمعة بلغ 1689 سفينة، منها 17 سفينة سياحية.

وبين سلمان في حديثه لـ عمون، أن الإيرادات المالية التي حققتها الهيئة من دخول السفن إلى الأردن بلغت حوالي 2،5 مليون دينار، مشيرا إلى أنها تأتي تحت بند بدل تامين سلامة دخول السفن للمياه الإقليمية الأردنية وترخيص شركات ملاحية وشركات صيانة وتعقيم وتموين ومعايدات، وشهادات تأهيلية للربابنة والمهندسين الأردنيين وشهادات مصادقة، بالإضافة إلى رسوم رسو السفن وغيرها من الأمور التي تعنى بها الهيئة.

وأشار إلى أن عدد السياح الذين قدموا على ظهر السفن السياحية منذ بداية العام بلغ 9510 سياح، عدا عن طواقم السفن الأجنبية الذين زاروا مدينة العقبة أثناء تواجد سفنهم في موانئ العقبة، وذلك من خلال اتباعهم الشروط الصحية التي نص عليها بروتوكول الحركة البحرية.

وشدد سلمان على أنه لم يتم بشكل نهائي خروج أي شخص من الميناء الا بتصريح رسمي وفق البرتوكولات المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :