facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بسبب متحور "أوميكرون" .. بايدن يعلن تقييد حظر السفر من 8 دول إفريقية


26-11-2021 10:07 PM

عمون - قرر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تقييد السفر من جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى اعتبارًا من يوم الاثنين، في ظل المخاوف من المتحور الجديد لفيروس كورونا، الذي عُثر عليه في جنوب إفريقيا.

وقال بايدن، في بيان للبيت الأبيض، إنه "كإجراء احترازي إلى أن نحصل على مزيد من المعلومات، أطلب قيودًا إضافية على السفر الجوي من جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى. ستدخل هذه القيود الجديدة حيز التنفيذ في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني".

وأضاف بايدن أنه "بالنسبة للمجتمع العالمي: يجب أن توضح الأخبار حول هذا البديل الجديد أكثر من أي وقت مضى لماذا لن ينتهي هذا الوباء حتى يكون لدينا لقاحات عالمية. لقد تبرعت الولايات المتحدة بالفعل بعدد من اللقاحات لدول أخرى أكثر من أي دولة أخرى مجتمعة. لقد حان الوقت لكي تضاهي الدول الأخرى سرعة أمريكا وكرمها".

ودعا بايدن "الدول التي ستجتمع الأسبوع المقبل للاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية لمواجهة التحدي الأمريكي بالتنازل عن حماية الملكية الفكرية للقاحات COVID، بحيث يمكن تصنيع هذه اللقاحات على مستوى العالم. لقد أيدت هذا الموقف في أبريل/ نيسان. هذا الخبر اليوم يؤكد أهمية التحرك بسرعة".

قال مسؤولو الإدارة الأمريكية لشبكة CNN، إن الرئيس جو بايدن سيقيد السفر من جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى اعتبارًا من يوم الاثنين مع ظهور نوع جديد من فيروس كورونا.

بناءً على نصيحة الدكتور أنتوني فاوتشي ومركز السيطرة على الأمراض، ستقيد إدارة بايدن السفر من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي.

تم إطلاع بايدن اليوم على متحور فيروس كورونا الجديد المنتشر في جنوب إفريقيا، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض.

وقال المسؤولون، الذين ما زالوا يجمعون المزيد عن المتحور، إن السياسة تم تنفيذها بدافع من الحذر الشديد نظرًا لأن منظمة الصحة العالمية حدّدت الآن هذا المتغير على أنه مثير للقلق.

وقال أحد المسؤولين: "يعمل علماؤنا ومسؤولو الصحة العامة لدينا بسرعة لمعرفة المزيد عن هذا البديل".

هذا لا ينطبق على المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين الشرعيين. كما هو الحال مع جميع المسافرين الدوليين، لا يزال يتعين عليهم إجراء اختبار سلبي قبل السفر.

(CNN)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :