facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بحثا عن الأجر .. "قيراط" ينشر تفاصيل الجنائز في الاردن


27-11-2021 12:05 PM

عمون - انتشرت مبادرة مجتمعية شبابية، تقوم فكرتها على الإعلان عبر مجموعات منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك، وواتساب"، عن مواقع الجنائز في جميع المحافظات ووقت الصلاة على المتوفين وفي أي مسجد تحديدا، بالإضافة الى معرفة مكان الدفن في أي مقبرة.

القائم على هذه المبادرة خميس ابو السيلات، قال لـ عمون السبت، إن الفكرة يتشارك فيها مجموعة من الشباب المساهمين منذ 7 سنوات تقريبا، حيث كان عددهم 5 اشخاص واليوم وصلوا الى نحو 200 شخص في جميع المحافظات الأردنية.

وأضاف أنه تم إطلاق اسم "خدمة قيراط للإعلان عن الجنائز" وهي خدمة غير ربحية، تهدف الى دعوة الناس للمشاركة في الصلاة على الميت والدعاء له كسبا للأجر من الله تعالى.

وبين ابو السيلات، أن الخدمة تعمل من خلال 35 مجموعة منتشرة في جميع المناطق، حيث يتم التواصل في الصباح الباكر يوميا مع مكاتب الدفن وسائقي الجنازات لأخذ أسماء المتوفين ومكان وموعد الصلاة عليهم، بعد ذلك يتم ترتيبها حسب المحافظة أو اللواء وتنسيق المعلومات بدقة وصياغتها كنشرة مفصلة، ثم ترسل وتوزع على المجموعات وتنشر في صفحات خاصة على موقع الفيسبوك باسم "صلوات الجنائز في الأردن" ومن خلال مجموعات المشتركين بالخدمة عبر تطبيق الواتساب.

وأوضح، أن بيانات المتوفين "الاسم والجنس" متوفرة لدى القائمين على المبادرة ولكنهم يتجنبون نشرها خوفا من حدوث أي خطأ أو سوء فهم أو تشابه للأسماء وما الى ذلك، كما أن الهدف هو المشاركة بالأجر والثواب بغض النظر عن اسم المتوفى، مشيرا إلى أن الخدمة تتوسع وتتطور كل سنة بفضل المتطوعين المشاركين الذين يبذلون جهدا كبيرا في جمع هذه المعلومات والتأكد منها.

وشدد، على أن خدمة "قيراط" للدلالة على الجنائز "مجانية" تصدر بشكل يومي مستمر، والقائمين عليها هم مجموعة مميزة من الشباب الملتزمين الذين يبتغون الأجر من الله تعالى وحده، مشيرا الى أن ديننا عظم أجر الصلاة على الجنازة والمشاركة فيها والعبرة منها بأن الحياة زائلة وأن العمل الصالح هو ما يتبقَ للإنسان بعد موته ورحيله من دار الفناء الى دار البقاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :