facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصور كويتي يحصد المركز الثاني بمسابقة الحياة البرية في أمريكا


27-11-2021 12:12 PM

عمون - حقق المصور الكويتي فهد العنزي المركز الثاني ضمن جائزة الاتحاد الوطني للحياة البرية للتصوير الفوتوغرافي بالولايات المتحدة في دورتها السنوية الـ50.

وقال العنزي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية: إن "هذه الجائزة ذات الشهرة العالمية تتمتع بمكانة اجتماعية وقانونية رفيعة عالمياً كأداة لنشر الوعي بأهمية حماية الحياة البرية وتعزيز الجانب الفني والثقافي حول العالم".

وأوضح العنزي أن عدد المشاركات لهذا العام تجاوز 40 ألف صورة، وجاء فوزه عن صورة (صفعة العقاب) التي التقطها خلال رحلة استكشافية إلى جزيرة (هوكايدو) في شمال اليابان، بعد أن استطاع توثيق لحظة مميزة للثعلب الأحمر عند دخوله منطقة الجوارح الكبيرة مغامراً بحياته من شدة الجوع في فصل الشتاء القاسي.

وبين أن الجائزة من تنظيم الاتحاد الوطني للحياة البرية وهو إحدى أكبر المنظمات الأمريكية غير الربحية، وتأسس في 3 فبراير 1936 بهدف حماية البيئة والحياة البرية ونشر الوعي بأهمية الحفاظ عليها حول العالم وعدد أعضائه يزيد على 6 ملايين عضو.

وأردف بالقول: "شدة الجوع قادت الثعلب لسرقة الطعام من عقاب البحر أبيض الذيل الذي رفض وجود الثعلب الجائع، وعندما اقترب مسافة مترين من طعامه غضب العقاب وصفع الثعلب على وجهه بجناحه الضخم صفعة لن ينساها".

وأهدى العنزي هذا الإنجاز إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز امتداد لسلسلة إنجازات أبناء الكويت المخلصين الذين بذلوا الغالي والنفيس لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

"الخليج أو لاين"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :