facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المطاعم تجدد مطالبها برفع الأسعار .. 5 قروش على "سندويش الفلافل"


27-11-2021 07:30 PM

عمون - جدد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد المطالبة برفع أسعار الوجبات في المطاعم الشعبية بعد رفض وزارة الصناعة والتجارة مطالب النقاببة.

وقال العواد السبت إن الكلف ارتفع على المطاعم، فيما تقول الوزارة خلال اجتماع عقد مع أمين عام الوزارة قبل نحو 10 أيام، إن الدراسات تشير الى ربح المطاعم 80%، فيما لم ترتفع الكلف وفق ما نقل عواد.

وأضاف أن الوزارة تستخف بأصحاب المطاعم.

وأشار إلى أن المطاعم تطالب برفع الأسعار بين 5% إلى 10% فقط، فيما ارتفعت الكلف أكثر من ذلك وصولا الى 100%.

وأكد أن حماية المواطن من رفع الأسعار تتطلب رفع تسعيرة المطاعم الشعبية بهذه النسب، لأن بإمكان أي مطعم تحويل رخصته إلى سياحي، ورفع سعر البيع دون محددات مقابل دفع ضريبة للدولة، موضحا أن حماية المواطن تكون بابقاء المطاعم الشعبية تحت مظلة وزارة الصناعة والتجارة.

وبين أن النسب التي تطالب بها النقابة تنعكس على الأسعار بفارق بسيط حيث يصبح سعر "سندويش الشاورما" بـ 65 قرشا بدلا من 60، والفلافل بـ 35 قرشا بدلا من 30، والدجاجة بـ 4.5 دينار بدلا من 4.25 دينار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :