facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز روسي لاستشعار الأرض عن بُعد


28-11-2021 12:06 AM

عمون - ذكرت مصادر في مؤسسة «روس كوسموس» أن روسيا تعمل على خطة لاستحداث مركز وطني متكامل لاستشعار الأرض عن بُعد.

وبشأن الموضوع قال أخيراً نائب رئيس إدارة نظم الملاحة الفضائية في المؤسسة، فاليري زايتشكو: بتوجيه من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تسعى روس كوسموس لاستحداث مركز وطني متكامل ليشرف على منظومتها D33 المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، هذا المركز من المفترض أن يكون جاهزاً بحلول عام 2024 أو 2025، حسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.

وأضاف في إطار مشروع العمل على منظومة D33 تعمل روسيا على استحداث البنى التحتية لـ18 مبنى ومحطة أرضية مخصصة لتلقي وتبادل البيانات التي ستحصل عليها من الأقمار الصناعية المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، هذه المنشآت كلها ستكون تابعة للمركز الوطني الروسي الموحد المذكور.

وكان زايتشكو قد أشار في وقت سابق إلى أن المباني والمنشآت التابعة للمركز ستتوزع في عدة مناطق داخل روسيا وخارجها، وربما في مناطق القطبين الشمالي والجنوبي للأرض أيضاً، أما وحدته الأساسية فستكون في العاصمة الروسية موسكو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :