facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حجاوي: عدد الإصابات لا يشغل نظامنا الصحي بل الإدخالات للمستشفيات


28-11-2021 09:04 AM

عمون - قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، اليوم الأحد، إن الوضع الوبائي في الأردن لا يزال جيدا.

وأكد حجاوي في مداخلة عبر رؤيا، أن الأسبوع الماضي كان الأعلى بتسجيل 27 ألف إصابة، ولكن ما يشغل النظام الصحي في المملكة، ليس عدد الإصابات بل عدد الإدخالات للمستشفى ونسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة.

وأضاف أننا في الأردن نسير إلى ذروة الموجة الثالثة من الفيروس، مبينا أن العطلة المدرسية التي تبدأ في الثامن من شهر كانون أول القادم، ستساعد في كسر سلسلة العدوى.

وحول إصابة عدد كبير للأعمار التي هي أقل من 18 عاما أوضح حجاوي، أن الطفرات والمتحورات وحدة الوباء أصبحت تتركز في غير المطعمين، ونسبة المراهقين كبيرة في عالمنا العربي والأردن بشكل خاص مقارنة في دول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا، منوها إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة أمس السبت لشبان في العقد الثالث من العمر.

وأشار حجاوي إلى أن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا والتي أطلق عليها اسم "اوميكرون"، لم يؤكد علميا إلى حد الآن بأنها أخطر من غيرها في الأعراض، بل من حيث سرعة الانتشار فقط لا غير.

وختم قائلا: " إننا في الأردن علينا تكثيف حملات الرصد المبكر وإلى حد الآن لم نسجل تسجيل أي إصابة بالمتحور الجديد، لكن في النهاية المتحورات ستدخل إلى جميع دول العالم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :