facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مبادرة لإعداد مدونة سلوك للعمل البرلماني العربي


28-11-2021 10:43 AM

عمون - أطلق البرلمان العربي مبادرة لإعداد "مدونة سلوك للعمل البرلماني من أجل تعزيز الديمقراطية حول العالم"، كدليل استرشادي يساهم في بناء وتعزيز قدرات البرلمانيين في مجال تعزيز الديمقراطية في مفهومها المعاصر، والعمل على تطبيق متطلباتها الرئيسية على أرض الواقع.

ودعا البرلمان العربي، الاتحاد البرلماني الدولي إلى اعدادها وترجمتها إلى لغات العالم المختلفة، معرباً عن استعداده التام للمشاركة في إعدادها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تعقد اجتماعاتها حالياً في العاصمة الإسبانية مدريد، وتستمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي.

وأوضح العسومي في كلمته أن التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم المعاصر في المجالات كافة، صاحبها تطور كبير في آليات التحول الديمقراطي ومقوماته، بحيث لم يعد الأمر قاصراً على المفهوم التقليدي للديمقراطية، وإنما ظهرت قضايا حيوية أخرى أصبحت لصيقة الصلة بالممارسات الديمقراطية، ويأتي في مقدمتها تمكين المرأة ودعم وحماية حقوقها، وتمكين الشباب وإشراكهم في عملية صنع القرار ورسم السياسات العامة، وكذلك الحق في المعلومات، والسماح لمنظمات المجتمع المدني بأن تقوم بدورها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :