facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غسيل أموال


طلعت شناعة
28-11-2021 12:39 PM

«طول عمرك أهبل والناس بضحكوا عليك»

هكذا اعتادت «أم الرّايق» أن تقول لزوجها وبخاصة حين يقع في ورطة. كأن يشتري كيلو بندورة « تعبانة ومخمجة» وما أن يصل الى البيت حتى تبدأ زوجته ب « موشح « البهدلة مثل» كنوا الزلمة ـ تقصد صاحب محل الخضار ـ ما لقي واحد يضحك عليه وباعك هالبندورات؟

أو حين يشتري حذاء من البالة ويكتشف أنه اشترى « فردتين» من نفس الاتجاه « يمين يمين « أو « الفردتين شمال». طبعا الحارة كلها تستمع بمسلسل الردح العائلي.

ولأن الأخ أبا الرّايق ، طيب وعلى نيّاته و» القطة بتوكل عشاه وفطوره وغداه «، فقد لمعت في رأسه « اللي قد الطنجرة « كما تقول زوجته ، فكرة « غسيل أمواله» بعد أن سمع بالراديو عن الموضوع ، و» ضحك عليه « احدهم و أخبره أن « غسيل الأموال « يجعل المرء غنيا ويقلب حاله من فقر الى ثراء فاحش. وبعد أن سحب « أبو الرايق « رصيده من البنك، واتجه فورا الى البيت ، وقبل أن تعود زوجته من عند جارتها، أحضر أمواله ووضعها في « طشت « وسكب عليها مواد التنظيف ودلوا من الماء الساخن وأخذ يفرك بالدنانير والقروش ولا أحسن «ست معدّلة».

كان يغني «عالاوف مشعل اووف مشعلاني» ، حتى باغتته زوجته وهو يدعك ما بين يديه من نقود بهمة ونشاط، في سباق مع الزمن . وعلى الفور « دبّت الصوت « وهرع الجيران من هول ما سمعوا وبخاصة وأن « أُم الرايق « واسمها الحقيقي» خديجة « ويدلعها أبو الرايق « خدّوجة «، طبعا عندما يكون «رايقا».

صرخت المرأة القوية « شو بتعمل يا مجنون.

قال لها بكل ثقة : بغسل أموالي.

قالت له على الفور: إنت متأكد إنك طبيعي ، وبوعيك. حدا عاقل بغسل مصاري بالميّ والصابون ومواد التنظيف.

كانت دهشة الجيران أكبر من الوصف . فالتزموا الصمت من هول من رأوا . فاستغلت « أم الرايق « الظرف وتابعت : «طول عمروا أبوي بقول عنك مهستر. ولما منعني أتزوجك ، ما رديت عليه . بس أنا غلطانه. أبوي عنده حق. قال زلمة قال».

وكادت تشق ثوبها لولا تدخل الجيران الذين أخذوا يضربون أكفهم ببعض ويقولون : منه العوض وعليه العوض. منه العوض!!.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :