facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع تنسيقي للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين


28-11-2021 12:47 PM

عمون - عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية اليوم اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين بمشاركة وفود من سوريا ولبنان وفلسطين ومصر وجامعة الدول العربية.

وقال المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية إن الاردن بقيادته الهاشمية لن يتنازل عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس ولا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف خرفان ان الاردن لن يقبل بإنهاء عمل وكالة الغوث الدولية التي تعتبر الرمز والشاهد على قضية اللاجئين الفلسطينيين واشار الى الازمة المالية التي تواجه الاونروا والتي تنعكس على مجتمع اللاجئين الفلسطينيين وتؤثر على المهام التي وجدت لأجلها ، ودعا خرفان ان تراعي الاونروا في ميزانيتها النمو الديمغرافي للاجئين وتزايد احتياجاتهم خاصة في ظل التبعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي نجمت عن جائحة كوفيد 19.

ويأتي هذا الاجتماع قبيل انعقاد اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا التي تعقد اليومين المقبلين في البحر الميت حيث سيناقش الاجتماع التنسيقي نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد منتصف الشهر الحالي برعاية الأردن والسويد كما سيبحث الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه الاونروا وأزمتها المالية ومشكلة اضراب عاملو الاونروا المنوي القيام به الأسبوع الحالي ،بالإضافة الى مناقشة مخطط استراتيجية الاونروا للأعوام 2023 – 2028 كما سيتم بلورة المواقف العربية إزاء عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللجنة الاستشارية للأونروا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :