facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العراق .. مساعٍ لرفع إنتاج حقل الرميلة الى مليون و700 الف برميل


28-11-2021 01:04 PM

عمون - أعلنت مصادر نفطية عراقية ،اليوم الاحد، أن تطوير حقل الرميلة الذي يعد الرابع عالميا بالإنتاج النفطي، سيوفر مردودا اقتصاديا كبيرا للدولة.

وقال مدير شركة البصرة للطاقة بالعراق خالد حمزة عباس، إن انتاج حقل الرميلة النفطي بدأ بإنتاج مليون و66 الف برميل، وبجهود ملاكات هيئة تشغيل حقل الرميلة وصل الى مليون و450 الف برميل.

واضاف ان الشركة تسعى الى ان يكون انتاج الذروة في الحقل مليونا و700 الف برميل، مؤكدا ان حقل الرميلة يمثل 39 بالمئة من الإنتاج الوطني.

واشار الى ان حصص المشاركة في حقل الرميلة تبلغ 96 بالمئة وانتقلت الى شركة البصرة للطاقة التي ستكون ذات مرونة عالية في التمويل والاشراف على المشاريع الجديدة لتطوير الحقل وصولا الى انتاج الذروة.

واوضح أن الهدف من تأسيس شركة البصرة للطاقة هو زيادة القدرة الانتاجية وزيادة المردود الايجابي من حقل الرميلة ورفد موازنة الدولة العراقية بالإيرادات المالية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :