facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس "عمان العربية" يلتقي طلبة البكالوريوس والماجستير الجدد


28-11-2021 01:20 PM

عمون - التقى رئيس جامعة عمان العربية، عن بعد، الطلبة الجدد، ودعاهم إلى المشاركة والتفاعل، رغم التحديات في صنع قصة نجاح الجامعة التي نعمل عليها.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الوديان، خلال لقائه طلبة البكالوريوس والماجستير الجدد، ضمن سلسلة لقاءات مع أسرة الجامعة، إن الشباب هم طاقة المستقبل والأمل المنشود، مشدداً على أن الآمال الكبيرة معقودة على الشباب في العمل وصناعة المستقبل وهو ما تدعو إليه على الدوام قيادتنا الهاشمية بدور الشباب المهم في تحقيق آمال وتطلعات الأردن وتقدمه.

وبين رئيس الجامعة في اللقاء الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، عبر منصة زووم، بحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة وعمداء الكليات، إن إدارة الجامعة تعمل بجد واخلاص من أجل الاستمرار في ضمان مخرجات أكاديمية ذات جودة عالية تتميع بمواصفات تنافسية تؤهلها للدخول لسوق العمل باقتدار.

وقال إن الجامعة " تشجع الطلبة على تقديم أفكارهم، ومستعدة لبناء شراكة مع الطالب كشريك رئيس ”، مؤكداً أن الوظيفة الرئيسة للجامعات المعاصرة هي “خلق طالب يكون صاحب مشروع يتحول لمصدر للتشغيل ويسهم في معالجة البطالة والمشاركة في التنمية".
مضيفاً أن الجامعة بصدد تطوير البنية التحتية والفوقية للجامعة، سواء عبر تنظيم مداخل ومخارج الجامعة، والتوسع في المباني الجامعية والمرافق الترفيهية للطلبة، فضلاً عن بناء المختبرات البحثية والتدريسية.

من ناحية ثانية، أكد الاستاذ الدكتور محمد الوديان للطلبة على ضرورة أن يسهموا في تجسيد المسؤولية المجتمعية “من خلال الانخراط في الأعمال التطوعية في مجتمعهم المحلي الصغير ثم المجتمع الأكبر. وهو الوطن، مبيناً أن الجامعة ستعمل على تخصيص يوم وظيفي للطلبة تتيح لهم من خلاله الاطلاع على أبرز الفرص التشغيلية التي ستوفرها شركات خاصة للطلبة من خلال معرض سيقام قريباً في الجامعة.

وحضّ رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور محمد الوديان الطلبة على ضرورة إدماج رسائل الماجستير مع احتياجات المجتمع والوطن، وضرورة تجويد مخرجات البحث العلمي مبيناً أهمية جودة الرسائل الجامعية ونشر الأبحاث العلمية المتميزة.

وأضاف رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تتطلع أن ترتقي بالمخرجات من خلال مواكبة متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية في التعليم الالكتروني، وإدماج التعليم التطبيقي بالمساقات.

كما عرض لمسؤوليات أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام وعمداء الكليات في التفاعل مع الطالب، كما دعا الطلبة للاستفادة من الخبرات المتميزة والمتراكمة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وبارك الاستاذ الدكتور الوديان للطلبة الجدد قبولهم في الجامعة، داعياً إياهم أن يكونوا سفراء للجامعة في الوطن وخارجه، وعكس صورة الجامعة وسمعتها الريادية والمتميزة، معرباً عن أمله أن تنتهي جائحة كورونا قريباً بإذن الله وعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة في الحرم الجامعي بشكل منتظم.

وفي نهاية اللقاء أجاب رئيس الجامعة والعمداء على استفسارات الطلبة وملاحظاتهم وشددوا على العمل على معالجة القضايا التي طرحها الطلبة كافةً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :