facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشؤون الفلسطينية: الأردن لن يقبل بإنهاء عمل وكالة "الأونروا"


28-11-2021 01:56 PM

عمون - عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين، بمشاركة وفود من سوريا ولبنان وفلسطين ومصر وجامعة الدول العربية.

وقال مدير عام الدائرة رفيق خرفان، إن الأردن بقيادته الهاشمية لن يتنازل عن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس، ولا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، ولن يقبل بإنهاء عمل وكالة الغوث الدولية، التي تعتبر الرمز والشاهد على قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار خرفان خلال الاجتماع إلى الأزمة المالية التي تواجه "الأونروا"، والتي تنعكس على مجتمع اللاجئين الفلسطينيين وتؤثر على المهام التي وجدت لأجلها، داعيا إلى أن تراعي وكالة "الأونروا" في ميزانيتها النمو الديمغرافي للاجئين، وتزايد احتياجاتهم، خاصة في ظل التبعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي نجمت عن جائحة كوفيد 19.

يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي قبيل انعقاد اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا، والتي سيتم عقدها في اليومين المقبلين لمناقشة نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد منتصف الشهر الحالي برعاية الأردن والسويد.

وسيبحث الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه الوكالة وأزمتها المالية، ومشكلة إضراب العاملين بها المنوي القيام به الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى مناقشة مخطط استراتيجية الوكالة للأعوام 2023 – 2028، وبلورة المواقف العربية إزاء عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللجنة الاستشارية لـ "الأونروا".

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :