facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخارجية الفلسطينية: اقتحام المسجد الابراهيمي برئاسة هيرتزل "سابقة خطيرة"


28-11-2021 01:58 PM

عمون - دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاقتحام الذي ينوي رئيس دولة الاحتلال اسحاق هيرتزل القيام به هذا اليوم للحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل، بحجة إضاءة شمعدان عيد الأنوار اليهودي، في سابقة خطيرة تؤكد حجم مشاركة الأطراف الرسمية الاسرائيلية في محاولات تهويد للحرم بأكمله، بعد أن تم تقسيمه مكانيا من قبل دولة الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاحد، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواصل تنفيذ مخططاتها من خلال توزيع مفضوح للأدوار بدءا من رأس الهرم السياسي في اسرائيل مرورا بجيش الاحتلال وأجهزته العسكرية والأمنية المختلفة، وصولا لمنظمات المستوطنين الارهابية المسلحة بهدف نهب المزيد من الأرض المحتلة وتخصيصها للاستيطان.

وأشار البيان إلى أن سلطات الاحتلال قامت برفع العلم الاسرائيلي على سطح الحرم الابراهيمي هذا اليوم، إلى جانب نصب الشمعدان عليه في محاولة لتغيير معالمه العربية والاسلامية.

الى ذلك آخر دانت الخارجية أيضا إقدام المستوطنين المتطرفين أمس على أداء صلوات تلمودية في باب الأسباط في القدس المحتلة، وتصعيد اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

وحملت الوزارة دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات والاقتحامات الاستفزازية ونتائجها الخطيرة على الامن والاستقرار في المنطقة برمتها.

وأشارت الى أن تصعيد جيش الاحتلال والمستوطنين اعتداءاتهم ضد المواطنين في مختلف الأماكن، يكشف حجم التراخي الدولي والتقاعس في الضغط على الحكومة الاسرائيلية للجم ووقف استيطانها وقمعها وتنكيلها بالمواطنين وأرضهم ومقدساتهم ومنازلهم وممتلكاتهم.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :