facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأمانة تطلق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة


28-11-2021 03:04 PM

عمون - انطلقت في أمانة عمان الكبرى، اليوم الأحد، حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت عنوان "لها مكان ومكانة".

وقالت مديرة دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية المهندسة غيداء الحديد، إن احتفال الأمانة بهذه الحملة تأتي انطلاقاً من رؤية ورسالة الأمانة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان وتمكين أفراد المجتمع وتعزيز الحس بالمسؤولية المجتمعية والمواطنة الصالحة.

وعرضت الحديد خلال إطلاق الحملة، الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال قسم المرأة والمبادرات والأنشطة المتخصصة ضمن مبادرة "تمكين المرأة اقتصاديا - مركز قوتي بتمكيني" وبرامج التوعية والتثقيف وجلسات التوعية القانونية ومهارات الفتيات اليافعات والعنف القائم على النوع الاجتماعي، فضلاً عن إعداد دراسة مجتمعية متخصصة لرصد احتياجات النساء من البرامج الاجتماعية لتضمين الاحتياجات ضمن خطة 2022.

وتحدثت المُحَكّمة القانونية والمتطوعة في تطوير المرأة وتمكينها اقتصادياً الدكتورة رائدة العواملة، والتي أسست مجلة متخصصة في مكافحة الجرائم المالية، عن تناول المجلة لعدة مواضيع أهمها العنف ضد المرأة.

كما تحدثت المتخصصة والباحثة في الإرشاد النفسي والمستشارة في المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتورة سهيلة بنات، عن أهمية الأسرة في تنشئة بيئة أسرية داعمة للمرأة، مشيرة إلى أن أولى مؤلفاتها كانت بعنوان "العنف ضد المرأة".

وشارك في حفل الإطلاق، مديرية السلم المجتمعي التابعة لمديرية الأمن العام، حيث عرّف الملازم أول محمد ربيحات عن مهام المركز المعني بمحاربة الفكر المتطرف والإرهاب والعنف، وعن دوره في التدريب والتأهيل واستثمار طاقات الشباب لإنشاء نماذج في مكافحة العنف بأشكاله.

وعرض الربيحات فيلما قصيرا بعنوان "دبلة" تحدث عن وهم الزواج عبر الانترنت والوقوع ضحية الجماعات الإرهابية. وتخلل الحفل جلسة، ناقشت عددا من النماذج التي تبنت العنف ضد المرأة من صور وكاريكاتير وأمثال شعبية، بالإضافة إلى معرض للصور لعدد من الشباب المشارك في برامج مديرية السلم والأمن المجتمعي .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :