facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع القادمين عبر المطار من متلقي اللقاح إلى 65 %


28-11-2021 04:08 PM

عمون - ارتفعت نسبة القادمين إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي الشهر الماضي ممن تلقوا لقاح كورونا بجرعتيه إلى 65 بالمئة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأحد، إن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين عبر مطار الملكة علياء الدولي في تشرين الأول، وصلت إلى 65 بالمئة مقارنة مع 55 بالمئة في شهر أيلول و 45 بالمئة في آب.

وتوقع مستو ارتفاع نسبة مستكملي جرعات اللقاح خلال شهر تشرين الثاني الحالي، مؤكدا أن ارتفاع النسبة يسهم في منع انتشار فيروس كورونا، ويمنح المسافرين أجواء آمنة.

وسجلت حركة الطائرات القادمة والمغادرة في مطار الملكة علياء الدولي لشهر تشرين الأول انخفاضا بنسبة 3 بالمئة، وبواقع 5146 رحلة قادمة ومغادرة مقارنة مع شهر أيلول وفق مستو، الذي أوضح أنه انخفاض متوقع وحسب النمط السائد في مثل هذا الشهر من السنوات الماضية.

وبلغ العدد الإجمالي للرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي 36685 رحلة جوية دولية تربط المملكة بـ 63 وجهة دولية.

وحول حركة المسافرين، قال مستو إنها انخفضت أيضا بنحو 3 بالمئة في الشهر الماضي مقارنة بشهر أيلول الذي سبقه، مبينا أن عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى المطار بلغ في تشرين الأول 542 ألف مسافر ليصل إجمالي عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملكة إلى نحو 620ر3 ملايين مسافر.

ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر تشرين الأول إلى 166 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 48 رحلة يوميا في شهر تشرين الأول من العام الماضي و 211 رحلة يوميا لنفس الشهر من عام 2019.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :